ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

نفذها الشهيد بهاء عليان بمساعدة الشاب بلال أبو غنام..

الاحتلال ينشر التفاصيل الدقيقة لعملية الحافلة غرب القدس

  • فلسطين اليوم - ترجمة خاصة
  • 09:02 - 09 نوفمبر 2015
الشهيدان بلال أبو غنام وبهاء عليان الشهيدان بلال أبو غنام وبهاء عليان
مشاركة

نشرت القناة العاشرة الإسرائيلية اليوم الاثنين التفاصيل الدقيقة لعملية الشهيد بهاء عليان وفقاً لمزاعم نيابة الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة.

وكانت عملية الشهيد عليان بمساعدة الشاب المعتقل بلال أبو غنام نفذت بطعن وإطلاق النار داخل حافلة إسرائيلية بتاريخ 13 أكتوبر ما أدى لقتل 3 إسرائيليين وإصابة عدد أخر بجراح مختلفة قبل أن تتمكن قوات الاحتلال المتواجدة بالمكان من قتل الشهيد بهاء عليان وإصابة الشاب بلال غنام بجراح خطيرة حينها قبل اعتقاله.

وقد وجهت نيابة الاحتلال في القدس المحتلة اليوم الاثنين، لائحة اتهام ضد الشاب المعتقل بلال أبو غانم بقتل ثلاثة إسرائيليين، بمسدس من نوع FN.

وقالت نيابة الاحتلال أن الشاب أبو غنام والشهيد عليان يقطنان في حي جبل المكبر شرق القدس المحتلة وقد نفذا العملية بعد اقتحامات المستوطنين للأقصى.

وزعمت نيابة الاحتلال أن الشهيد بهاء عليان قام بشراء مسدس من نوع FN بـ20 ألف شيكل من حي أبو ديس لتنفيذ عملية ضد المحتلين الإسرائيليين.

وفي التفاصيل الدقيقة وفقاً للقناة العاشرة فقد توجه بهاء صباح تنفيذ العملية إلى محل لبيع الكحول الذي يعمل به وأخذ سكينه والتقى ببلال كما تم الاتفاق بينهما في محل للطابعة، وقام بهاء بشرح كيفية تنفيذ العملية وكيفية استخدام المسدس ومن ثم ركب الاثنين دراجة نارية (فزية) واتجها نحو حي ارمون هنتصيف غرب القدس، وقاما بالتوقف قرب مبني كوبات حوليم ومن ثم اتجاها للحافلة رقم 78 وصعدا بداخلها وكانت الحافلة خالية من الركاب.

ووفقاً للقناة العاشرة فإن الشهيد عليان والشاب المعتقل أبو غنام لم يدفعا أجرة التذكرة قائلين لسائق الحافلة « يسرائيل زكين » بانهما سيفعلون ذلك لاحقا، وخلال استمرار الحافلة بالسير تم صعود عدد من الركاب الإسرائيليين من بينهم القتلى (حبيب حايمم وريشتار ليكن والون اندريه).