بالصور اتحاد كرة القدم يفتتح دورة محاضرين بالتعاون مع « الفيفا »

الساعة 10:48 ص|08 نوفمبر 2015

فلسطين اليوم

إفتتح الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، السبت، في مقر أكاديمية جوزيف بلاتر للموهوبين كروياً بالبيرة، دورة المحاضرين التي ينظمها بالتعاون مع الإتحاد الدولي لكرة القدم « الفيفا »، ويحاضر فيها المحاضر الدولي الآلماني جوشن فيغي، وذلك خلال الفترة من 7 إلى 11 الشهر الجاري، بمشاركة 23 مدربا ومدربة واحدة من المحافظات الشمالية والجنوبية.

وشهد افتتاح الدورة حضور عضوي إتحاد كرة القدم غادة رباح وجمال أبو بشارة وأحمد الحسن مدير الدائرة الفنية بالإتحاد، حيث رحبت رباح خلال الافتتاح بإسم اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد بالمحاضر الدولي والمشاركين، مؤكدة على أهمية هذه الدورة التي من شأنها تطوير قدرات المدربين التدريبية، معربةً عن فخرها بإنجازات الإتحاد خلال السنوات الأخيرة بقيادة اللواء الرجوب الذي يحرص دائما على تطوير الكادر التدريبي في كافة المجالات.

وأشادت رباح بدور المدرب على الساحة الرياضية المحلية وما يساهم به في تطوير اللاعبين سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات، معبرة عن سعادتها لوجود المدربة الوحيدة جينا خنوف في هذه الدورة، وأصرارها على تطوير قدراتها التدريبية والوصول لمراحل متقدمة.

وفي ختام حديثها قدمت رباح شكرها للإتحاد الدولي لكرة القدم لما يقدمه من دعم وتطوير للكرة الفلسطينية، كما ثمنت دور المحاضر الدولي فيغي في تقديم الخبرة للمدربين المحليين، وقدمت شكرها أيضاً للكادر الإدراي في أكاديمية جوزيف بلاتر وفي مقدمتهم عايدة الطريفي وذلك لتوفيرهم كافة الإحتياجات الخاصة بالدورة.

من جانبه عبر المحاضر فيغي عن سعادتة الكبيرة بالحضور الى فلسطين للمرة السابعة، مشيراً إلى أن هذه الزيارة تختلف كونه جاء للمحاضرة في دورة تدريبية هامة للمدربينن، مشيراً إلى أن الإتحاد الفلسطين لكرة القدم ومن خلال الدائرة الفنية بإدارة أحمد الحسن لديه رغبة كبيرة في تطوير الكرة الفلسطينية واللاعب الفلسطيني وتعمل جاهدة لإيجاد نخبة من المدربين القادرين على قيادة الكرة الفلسطينية مستقبلاً.

واعتبر فيغي أن نتائج المنتخب الفلسطيني خلال الفترة الأخيرة تُعد دليلاً على تطور الرياضة الفلسطينية على مستوى المدربين واللاعبين، ومعتبراً أن الكرة الفلسطينية ستواصل تطورها من خلال الإستمرار في عقد مثل هذه الدورات الهامة وبالتالي تحقيق الإنجازات.

أما أحمد الحسن فقد أوضح أن هذه الدورة الأولى من نوعها التي يُقيمها الإتحاد الفلسطيني بالتعاون مع الفيفا، آملاً أن يتم من خلالها تأهيل محاضرين يكونوا قادرين على إعداد مدربين على مستوى عالٍ وفق أسس علمية تتناسب مع كرة القدم الحديثة.

وشكرت المدربة جينا خنوف الإتحاد الدولي على إهتمامه بالرياضة الفلسطينية ،وعلى تنسيقه مثل هذه الدورات ،وسعيدة لكونها مشاركة في دورة تحتضن أساتذة في الكرة الفلسطينية.

بينما أكد المدرب نايف عبد الهادي أن هذه الدورة تعمل على بناء محاضرين قادرين على تقديم الفائدة المرجوة لكرة القدم المحلية مستقبلاً، كما تساهم في تبادل الخبرات بين المشاركين والمحاضر.

كلمات دلالية