خبر الاحتلال يعتقل مواطنة من حيفا بدعوى التجسس لصالح « كتائب المجاهدين »

الساعة 04:49 م|05 نوفمبر 2015

فلسطين اليوم

ذكرت القناة العبرية الثانية بأنه جرى اعتقال المواطنة نسرين حسن من حيفا، و هي أم ل7 أبناء بتهمة التجند والتجسس لصالح كتائب المجاهدين بغزة.

 

و بحسب القناة العبرية، فقد سمح بالنشر أن الشاباك بمساعدة الشرطة قام يوم 18 أكتوبر 2015 باعتقال نسرين حسن عبدالله حسن, 40 عاما, من حيفا، و هي متزوجة من فلسطيني يسكن معها في قطاع غزة.


وفي إطار التحقيق معها في الشاباك تبين بأن في شهر أكتوبر 2013 تم تجنيدها إلى صفوف تنظيم « كتائب المجاهدين » الذي نفذ في السنوات الأخيرة عددا من العمليات ضد أهداف إسرائيلية بما في ذلك إطلاق الصواريخ على إسرائيل« ،حسب الادعاءات الصهيونية.


و زعمت المصادر أنه اتضح أثناء التحقيق أنه تم تجنيدها لتنفيذ عمليات داخل إسرائيل وذلك لأنها تحمل الجنسية الإسرائيلية وتتمتع بحرية الحركة داخل إسرائيل وإليها،.

 

  و اتهمت شرطة الاحتلال المعتقلة بأنها في يناير ويوليو 2014 و اثناء تواجدها في »اسرائيل« قامت بجمع المعلومات حول مبان حكومية ومنشآت بنية تحتية في منطقة حيفا بما فيها ميناء حيفا ومحطة القطار ومكتب وزارة الداخلية والمحكمة اللوائية وكنيس، كما جمعت المعلومات حول تدابير الحراسة في تلك المباني. وبعد عودتها إلى قطاع غزة، حولت هذه المعلومات إلى عناصر من هذا التنظيم إدراكا بأنها ستستخدم من أجل تنفيذ عمليات.

 

و أضافت: »بإضافة إلى جمع المعلومات من أجل تنفيذ العمليات، تم الطلب منها بتنفيذ عمليات داخل إسرائيل وهي وافقت على ذلك وعليه تم تدريبها على تحضير عبوات ناسفة. وبناء على التعليمات التي تلقتها من قادتها, توجهت المدعوة نسرين حسن إلى عدد من المواطنين الإسرائيليين بهدف تجنيدهم لتنفيذ عمليات ولكن حتى اعتقالها لم تنجح بتجنيد آخرين إلى صفوف هذا التنظيم" .