خبر إخطار بهدم مسجد ومغسلة بسلوان واقتحام مركز طبي بالعيسوية

الساعة 08:15 ص|04 نوفمبر 2015

فلسطين اليوم

أخطرت بلدية الاحتلال في مدينة القدس المحتلة الليلة الماضية، بهدم مسجد ومغسلة للسيارات في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، بحجة البناء دون ترخيص.

وقال شهود عيان، إن طواقم تابعة لبلدية الاحتلال ألصقت مساء أمس أمرا إداريا بهدم مسجد 'القعقاع' في حي عين اللوزة ببلدة سلوان، وهو الإخطار الثاني خلال أشهر.

 وأشاروا إلى أن هذه الطواقم أخطرت بهدم مغسلة للسيارات في حي بئر أيوب، في الوقت الذي صوّرت فيه بعض المنشآت التجارية والسكنية، إضافة الى تصوير مداخل الأحياء وشوارعها في البلدة.

يذكر أن بلدية الاحتلال أصدرت في الحادي والعشرين من آب الماضي إخطارا بهدم مسجد 'القعقاع' القائم منذ ثلاث سنوات، وتبلغ مساحته 120 مترا مربعا، وهو مبني من الطوب، ويضم مصلى للرجال، ويخدم أهالي المنطقة البالغ عددهم نحو 5 آلاف نسمة.

وأوضحت مصادر محلية، أن عدة أحياء في بلدتي سلوان والعيسوية في مدينة القدس  مواجهات عنيفة ضد قوات الاحتلال، استمرت حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت مساء أمس الثلاثاء، حي البستان بسلوان، وانتشرت في حاراته، كما اندلعت مواجهات في حي رأس العامود في نفس البلدة، واستخدمت القوات خلال ذلك الأعيرة المطاطية والقنابل الصوتية الحارقة، والغازية السامة.

وذكر مركز معلومات وادي حلوة، أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل المواطنة نهى عودة في حي البستان، وصوّرت بعض الأوراق الشخصية، كما اقتحمت منزل الشاب أحمد جلال الأعور، بحجة أن الشاب رهن (الحبس المنزلي)، علما أنه أنهى حبسه المنزلي قبل عدة أيام.

وفي قرية العيسوية، اقتحمت قوات الاحتلال مساء أمس مركز 'بلدنا' الطبي، للبحث عن ملفات جرحى ومصابي المواجهات التي اندلعت في القرية، حيث قامت بتفتيش بعض الملفات للمرضى، في الوقت الذي سلّمت فيه المدير الطبي للمركز الدكتور محمود الشامي، أمر استدعاء للتحقيق.