خبر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم يأسف لقرار السعودية بالانسحاب

الساعة 06:01 م|03 نوفمبر 2015

فلسطين اليوم

عرب مسؤول في اتحاد كرة القدم الفلسطيني اليوم الثلاثاء، عن الأسف إزاء انسحاب اتحاد كرة القدم السعودي من مباراة المنتخبين الفلسطيني والسعودي، بالتصفيات المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2018، وكأس آسيا 2019 المقررة الخميس المقبل في مدينة رام الله.

وقال نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم إبراهيم أبو سليم « نأسف كثيرا لقرار المسؤولين في الاتحاد السعودي بالانسحاب من مواجهة المنتخب الفلسطيني، وهم يتحملون مسؤولية مثل هذا القرار ».

وأضاف أبو سليم « لم نكن نريد أن تصل القضية إلى هذه الدرجة، خاصة أننا قدمنا عدة حلول منطقية، تلبي الموقف السعودي منها مثلا إمكانية الوصول إلى رام الله عبر الجو لتفادي المرور بالحواجز والمعابر الخاضعة للسيطرة الإسرائيلية ».

وأشار أبو سليم، إلى أن الاتحاد الفلسطيني لم يبلغ رسميا من اتحاد كرة القدم الدولي (الفيفا)، رسميا بانسحاب المنتخب السعودي ويتوقع أن يتم ذلك غدا لحسم القضية نهائيا.

وكان (الفيفا) رفض الموافقة على طلب الاتحاد السعودي لكرة القدم نقل مواجهة المنتخبين إلى أرض محايدة. وبرر الاتحاد السعودي موقفه برفضه « التطبيع » مع إسرائيل من خلال مرور بعثة المنتخب السعودي عبر حواجز أو معابر تخضع لسيطرتها.

من جهته، رحب الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس، سامي أبو زهري، في بيان صحفي، بموقف الاتحاد السعودي « الذي انسحب من مباراة منتخبه على أرض فلسطين المحتلة ».

وأعرب أبو زهري، عن « تقدير حماس لهذا الموقف الرافض للتطبيع مع الاحتلال، وعن أسفها لموقف بعض الجهات الفلسطينية التي مارست ضغوطا ضد الموقف السعودي ».