بالصور في ذكرى وعد بلفور.. الفصائل تؤكد على ضرورة تطوير انتفاضة القدس

الساعة 10:21 ص|02 نوفمبر 2015

فلسطين اليوم

اكدت القوى الوطنية والإسلامية في الذكرى 98 لوعد بلفور المشؤوم، وقوفها صفاً واحداً لحماية الانتفاضة والعمل على تطويرها وتوفير مقومات الصمود والتصدي لجماهير الشعب الفلسطيني خاصة في مناطق الاحتكاك مع المستوطنين وبؤرهم الاستفزازية.

وشددت الفصائل خلال مسيرة في ذكرى وعد بلفور دعما لانتفاضة القدس والتي انطلقت من أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في مدينة غزة حتى مبنى الأمم المتحدة وقفتها امام الأمم المتحدة على ضرورة تصليب الفلسطيني ورفض كافة المناورات الهادفة إلى إجهاض الانتفاضة.

وادانت الفصائل الموقف الأمريكي الذي يتماهي مع موقف حكومة الاحتلال بالكامل المستمر في تقديم كافة أشكال الدعم والإسناد للاحتلال في الوقت الذي يكثف من اشكال الضغط على الموقف الفلسطيني.

وأوضحت الفصائل على ضرورة توفير المناخ المناسب للإسراع في إنجاز ملف المصالحة وترتيب البيت الفلسطيني والإسراع في تنفيذ قرارات المجلس المركزي في دورته الأخيرة.

وقالت الفصائل: ذكرى وعد بلفور ما زالت تغص في حلق الفلسطينيين لأنه سبب الظلم التاريخي الذي يحيق بهم كما وسبب آلامهم وعذاباتهم ولم تنجح الأيام والسنوات بمسح الذاكرة الفلسطينية وحشوها بأحابيل واكاذيب الرواية الصهيونية ومعها الدوائر الاستعمارية.

وأضاف الفصائل: إن هذه الانتفاضة العارمة التي تعم ارجاء وطننا وتجسد وحدة شعبنا في القدس والضفة وغزة وفي المثلث الجليل والنقب تمثل محطة نوعية على طريق نضال شعبنا ومقاومته من اجل انتزاع حقوقه الوطنية في العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمته القدس الشريف.

وسلمت القوى الوطنية والإسلامية مذكرة من خلال مندوب الأمم المتحدة إلى الأمين العام بان كي مون باسم الجماهير الفلسطينية تطالبه بالتدخل العاجل لوقف إرهاب الدولة التي تمارسه إسرائيل بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

 

 



اغلاق مقر المندوب السامى بغزة ‫(30466443)‬ ‫‬

اغلاق مقر المندوب السامى بغزة ‫(30466441)‬ ‫‬

اغلاق مقر المندوب السامى بغزة ‫(1)‬ ‫‬

اغلاق مقر المندوب السامى بغزة ‫(1)‬

اغلاق مقر المندوب السامى بغزة ‫(30466442)‬ ‫‬

وقفة بذكرى وعد بلفور ‫(30466444)‬ ‫‬

وقفة بذكرى وعد بلفور ‫(1)‬

وقفة بذكرى وعد بلفور ‫(30466441)‬ ‫‬

وقفة بذكرى وعد بلفور ‫(30466442)‬ ‫‬

وقفة بذكرى وعد بلفور ‫(1)‬ ‫‬