خبر داود أوغلو يغرد فرحا : « الحمد لله »

الساعة 06:59 م|01 نوفمبر 2015

فلسطين اليوم

كتب رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو في تغريدة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى (تويتر) يقول « الحمد لله »، وذلك بعد أن ضمن حزب العدالة والتنمية الاسلامي الذي ينتمي اليه الحصول على أغلبية المقاعد في البرلمان التركي.

يأتى ذلك بعد اعلان النتائج الاولية لفرز نسبة تبلغ أكثر من 95 في المائة من أصوات الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات التشريعية التي جرت اليوم الأحد.

وتمكن حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه الرئيس رجب طيب اردوغان من إستعادة الأغلبية المطلقة في الانتخابات البرلمانية التي جرت اليوم (الأحد).

وقالت وكالة أنباء (اناضول) التركية الرسمية إن هذه النتيجة جاءت بعد فرز أكثر من 95% من الأصوات.

وفي السياق ذاته، نقلت قنوات تلفزيونية ان الحزب الموالي للاكراد في تركيا نجح في الاحتفاظ بمقاعده في البرلمان ولكن بفارق ضئيل بعدما حصد 10,4 في المئة من الاصوات في الانتخابات التشريعية، وذلك بعد فرز القسم الاكبر من بطاقات الاقتراع.

وبتجاوزه عتبة العشرة في المئة، سيبقى حزب الشعوب الديموقراطي في البرلمان عبر 59 نائبا في تراجع واضح عن نسبة الـ 13 في المئة التي حققها في انتخابات السابع من حزيران (يونيو) الماضي وامنت له في ذلك الحين 80 مقعدا حرمت حزب الرئيس رجب طيب اردوغان من الغالبية الحكومية التي تمتع بها طوال 12 عاما.