خبر القاهرة تشحن 126 جثة من ضحايا الطائرة الروسية المنكوبة إلى بلادهم

الساعة 06:31 م|01 نوفمبر 2015

فلسطين اليوم

شحنت سلطات مطار القاهرة الدولي، مساء اليوم الأحد ، 126 جثة من ضحايا الطائرة الروسية المنكوبة التي سقطت أمس السبت، في شبه جزيرة سيناء شمال شرق مصر، إلى بلادهم.

ووفقًا لوكالة « الأناضول »، فقد استقبلت سلطات مطار القاهرة مساء اليوم 126 جثماناً لضحايا الطائرة الروسية، وتم شحنها إلى روسيا على طائرتين روسيتين برفقة وزير الطوارئ الروسي فلاديمير بوشكوف وأعضاء الوفود والخبراء المرافقين له.

وكان « شعبان الشامي »، مساعد وزير العدل المصري لشؤون مصلحة الطب الشرعي، أعلن أن « مصلحة الطب الشرعي تسلمت اليوم قرار النيابة العامة، بانتداب الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي الظاهري وإجراء فحوص وتحاليل الحمض النووي (دي إن إيه) على جثامين وأشلاء ضحايا الطائرة المنكوبة لتحديد هوياتهم على وجه الدقة قبل شحنها إلى بلادهم »، وفقًا للوكالة المصرية الرسمية للأنباء.

وعصر اليوم الأحد، ارتفع عدد الجثث التي تم انتشالها من موقع سقوط الطائرة إلى 187 جثمانا مكتملا من ضحاياها، بحسب وكالة الأنباء المصرية.

وقالت الوكالة إن « عمليات البحث عن بقايا الحطام لا تزال مستمرة في المناطق المحيطة للمناطق التي عثر بداخلها على الجسم الرئيسي من حطام الطائرة ».

وكانت الطائرة الروسية « إيرباص321 » سقطت، صباح أمس السبت، بالقرب من مدينة العريش شمال شرق مصر، وكان على متنها 217 راكبًا معظمهم من الروس، إضافة إلى 7 يشكلون طاقمها الفني، لقوا مصرعهم جميعاً، وفتحت السلطات القضائية المصرية تحقيقات فورية بمشاركة روسية.