خبر شباب الانتفاضة: إغلاق المؤسسات الأممية بغزة غداً الاثنين

الساعة 09:16 ص|01 نوفمبر 2015

فلسطين اليوم

كشف « ائتلاف شباب الانتفاضة » النقاب عن خارطة الفعاليات والمسيرات الجماهيرية والشعبية الغاضبة التي يعكف على تنظيمها بمناسبة الذكرى 98 لوعد بلفور المشؤوم

وأكد الائتلاف أن سلسلة الفعاليات الشعبية الغاضبة، بدأت الجمعة بالدعوة لجمعة الغضب الرابعة في انتفاضة القدس حيث سيكون يوم غضب عارم في الأراضي الفلسطينية، وطالب شباب الانتفاضة الجماهير الفلسطينية بالخروج إلى نقاط التماس والاشتباك مع المحتل.

وشدد البيان أن الانتفاضة الثالثة خيار الشباب الفلسطيني ولا يملك أحد قرار وقفها ولن يستطيع وقفها، وأكد أنه سيقف في وجه أي محاولة للالتفاف على الانتفاضة أو احتوائها.

وأدان « شباب الانتفاضة » تحيز الأمم المتحدة لـ« إسرائيل » عبر قيام بان كي مون بزيارة الجرحى الإسرائيليين المصابين من العمليات الفلسطينية البطولية بينما تجاهل ضحايا الاعدام الميداني الذي تقوم به قوات الاحتلال.

وطالب البيان الفعاليات الشبابية والحراك الشبابي في فلسطين وفي ذكرى وعد بلفور المشؤوم باغلاق المؤسسات الأممية يوم الاثنين الموافق 2 نوفمبر احتجاجاً على عدم قيام المجتمع الدولي بمسؤولياته تجاه القضية الفلسطينية واستمرار الاحتلال. 

وشهدت الفعاليات الغاضبة والتظاهرات الحاشدة مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال على خطوط التماس والحدود الفاصلة بين غزة والأراضي المحتلة ومواجهات أخرى خلال مظاهرات مشابهة في مناطق متفرقة من الضفة المحتلة.