خبر خبير عسكري: الانتفاضة بوضع صعب وعلينا تحديد الأهداف لاستمرارها

الساعة 06:46 م|31 أكتوبر 2015

فلسطين اليوم

أوضح الخبير العسكري يوسف الشرقاوي، أن انتفاضة القدس الحالية تأخذ شكل المنحنى هذه الأيام وذلك لعدم رسم أهداف وعناوين واضحة بهدف تحقيقها وانجازها من خلال الانتفاضة وبذل الدماء.

وأكد أن الانتفاضة في وضع خطير لعجز الفصائل الفلسطينية في قيادتها أو تشكيل قيادة موحدة هدفها تحريك الشارع الفلسطيني بكل قوة تجاه الاحتلال الإسرائيلي والتصدي لجرائمه المتواصلة.

وقال الشرقاوي في تصريح خاص لفلسطين اليوم الإخبارية، مساء السبت: « إذا أراد الفلسطينيون استمرار الانتفاضة وتحقيق الانجازات يجب عليهم تحديد عناوين وأهداف (كبيرة جداً) والسعي لتحقيقها ».

وأضاف: « الانتفاضة يجب أن تُغير الوجوه الفلسطينية لا نريد انتفاضة بهدف العودة إلى المفاوضات نريد أن نستخدم موازين الرعب والقوة التي حققتها الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة ».

وشدد على أن أبناء شعبنا الفلسطيني خزان لا ينفض من العطاء والتضحيات الكبيرة وما شاهدناه في جمعة شهداء الخليل أكبر دليل على ذلك، إضافة للمشاركة الواسعة من أبناء الخليل في تشيع الشهداء اليوم السبت ففي كل مدينة ومحافظة أبناء شعبنا يقدمون الدماء والتضحيات من أجل الوطن وعلينا دعمهم وتحقيق أهدافهم الطامحة إلى الحرية والاستقلال.

وفيما يتعلق بجرائم الاحتلال قال: « الانتفاضة كشفت الوجه الحقيقي للاحتلال الإسرائيلي المزيف، فـ »إسرائيل« تواجه مشكلة كبيرة عل المستويات كافة وأهمها المستوى الأخلاقي والميداني وتظهر في مستوى ضعف كبير لم تشهده منذ احتلالها للأراضي الفلسطينية عام 1948 ».

وحذر الخبير العسكري، أبناء المقاومة الفلسطينية من الوصول إلى السلك الأمني شرق غزة خشية من اصطيادهم من قبل قوات الاحتلال التي تعتمد على تكنولوجيا متقدمة في كشفهم من بين الحشود الكبيرة المشاركة في المظاهرات الحدودية كما حصل في الأسابيع الماضية مع شهداء قطاع غزة.

وقد نشرت صورة قبل أيام عن جنود الاحتلال الإسرائيلي وهم يصورون بكاميراتهم المتظاهرين على الحدود الشرقية لقطاع غزة.