خبر قرابة 320 أسيراً يدخلون أعوامًا جديدة في أكتوبر

الساعة 10:03 ص|31 أكتوبر 2015

فلسطين اليوم

أكدت إذاعة صوت الأسرى أن 315 أسيرًا دخلوا في شهر أكتوبر/تشرين أول أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال.

وشهد شهر أكتوبر تصاعدًا في أعداد الأسرى والمعتقلين بالتزامن مع اندلاع انتفاضة القدس حيث بلغ مجموعهم ما يزيد عن 1000 معتقل.

كما شهد منتصف الشهر استشهاد الأسير فادي الدربي من جنين، داخل مستشفى سوروكا الصهيوني، بعد إصابته بنزيف حاد في الدماغ، بسبب سياسة الإهمال الطبي المتبعة داخل سجون الاحتلال.

وأوضحت الإذاعة أن من بين الأسرى الذين دخلوا أعوامًا جديدة 41 أسيرًا محكومين بالسجن المؤبد مدى الحياة، وتسعة أسرى محكومين بالسجن ما يزيد عن 30 عامًا، و69 أسيرًا محكومًا ما يزيد عن 20 عامًا، وثلاثة أسرى محكومين ما يزيد عن عشرة أعوام، وسبعة أسرى محكومين أقل من عشرة أعوام، والتمديد لعشرات الأسرى الإداريين، و158 أسيرًا مازالوا موقوفين ينتظرون المحاكمة.

وبينت الإذاعة أن من بينهم 16 أسيراً من مدينة القدس المحتلة، وأسيران من داخل الخط الأخضر، و 26 أسيراً من قطاع غزة، و271 أسيراً من الضفة الغربية المحتلة.

بدوره، أكد الأسير المحرر طارق عز الدين مدير عام الإذاعة أن الأسرى داخل السجون يعيشون حياة صعبة للغاية في ظل تزايد هجمة الانتهاكات بحقهم.

ودعا عز الدين كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية بالوقوف عند مسئولياتها تجاه ما يجري بحق الأسرى من انتهاكاتٍ واعتداءاتٍ وتنكيلٍ وتزايد حملات الاعتقال الإداري والتمديد غير القانوني واستمرار سياسة العزل الانفرادي والمنع من الزيارات والإهمال الطبي المتعمد، مطالباً بالعمل الجدي لوقف السياسة القمعية بحق الأسرى داخل السجون.