خبر مصر تتسلم 4 طائرات F16 من أمريكا

الساعة 09:31 م|29 أكتوبر 2015

فلسطين اليوم

تسلمت مصر من الولايات المتحدة الأمريكية أربع طائرات من طراز « إف 16 »، حسب المتحدث باسم الجيش المصري العميد محمد سمير اليوم الخميس.

وقال المتحدث العسكري في بيان على صفحته بموقع فيس بوك « تأكيدا لعلاقات الشراكة والتعاون العسكري بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، احتفلت القوات المسلحة بانضمام 4 من المقاتلات الحديثة متعددة المهام طراز إف 16 إلى أسطول قواتنا الجوية ».

وأوضح أنه « تم بناء الطائرات الأربع في »فورت وورث« بولاية تكساس الأمريكية.. وتتميز الطائرات الجديدة بإمكانات قتالية متقدمة، والقدرة على القيام بمهام استطلاعية وتنفيذ هجمات جوية أرضية والاشتباك مع الأهداف الجوية ».

من جهته، أشاد الفريق يونس المصري قائد القوات الجوية المصرية بالعلاقات الاستراتيجية التي تجمع بلاده وأمريكا، مؤكدا أن« الطائرات الجديدة تمثل إضافة جديدة لقدرة التشكيلات الجوية علي تنفيذ جميع المهام التي تسند إليها تحت مختلف الظروف ».

وقال إن مقاتلي القوات الجوية ينفذون بكل شجاعة واقتدار العديد من المهام غير المسبوقة خلال الحرب علي الإرهاب وتأمين الحدود وحماية ركائز الأمن القومي المصري على كافة الاتجاهات.

من جانبه، اعتبر السفير الأمريكي بالقاهرة ستيفن بيكروفت، تسليم الطائرات لمصر« خطوة للأمام للتعاون الأمريكي المصري في محاربة الإرهاب وتحقيق الاستقرار في المنطقة وتعزيز علاقاتنا التاريخية ».

وأشار في بيان، إلى أن بلاده ستوفر دعما متواصلا لصيانة هذه الطائرات، وتدريبا لطياري القوات الجوية المصرية وللأطقم الأرضية.

وأكد أن الولايات المتحدة ملتزمة بشراكتها الممتدة مع مصر، بما في ذلك الجهود المشتركة لمحاربة الإرهاب.

وتضمنت مراسم الاحتفال عرضا تقديميا لأحدث الأنظمة القتالية والأسلحة ومعدات الطيران التي زودت بها الطائرات الجديدة ، وما تمثله من دعم لمنظومة الكفاءة القتالية داخل التشكيلات الجوية.

وحضر مراسم الاحتفال عدد من كبار قادة الجيش المصري وأعضاء السفارة الأمريكية بالقاهرة.