خبر ادعيس: مايحدث في القدس يتطلب تدخلاً عربياً وإسلامياً عاجلاً

الساعة 11:34 ص|28 أكتوبر 2015

فلسطين اليوم

أكد الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية اليوم الأربعاء، أن مايحدث في المسجد الأقصى المبارك والحرم الابراهيمي في الخليل يتطلب تدخلاً عربياً ودولياً عاجلاً لوقف الانتهاكات « الإسرائيلية » اليومية.

وأوضح الشيخ ادعيس في تصريح خاص لـ« وكالة فلسطين اليوم الإخبارية » أن المسجد الأقصى المبارك يتعرض لاقتحامات يومية متواصلة في محاولة لتقسيمه زمانياً ومكانياً، حيث يصدر حاخامات « إسرائيل » فتاوى كثيرة لتوسيع دائرة الاقتحامات للمسجد لإقامة « الهيكل المزعوم ».

وأضاف الشيخ ادعيس، أن رئيس الوزراء « الإسرائيلي » بنيامين نتنياهو يعلن أنه سيعد بوقف اقتحامات المستوطنين، إلا أن هذه الاقتحامات تزداد يوماً بعد يوم، كما يمارس المستوطنون حركات استفزازية، وصلوات تلمودية داخل المسجد.

وشدد وزير الأوقاف، على أن مايحدث يتطلب تدخل عربي ودولي عاجل لوقف مايجري، حيث أن الصمت العربي والدولي يشجع « إسرائيل » على الاستمرار في هذه الاقتحامات.

وبين، أن « إسرائيل » تريد إشعال المنطقة فتغلق المسجد الابراهيمي في الخليل، وتمنع الآذان فيه، كما تقتل الفلسطينيين بجوار الحرم وتعدم كل من يحاول الاقتراب من المنطقة لإبعاد الفلسطينيين عن مسجدهم، وترتكب المجاز بحق الفلسطينيين يومياً..

يشار إلى أن قطاع المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى بشكل يومي لاستفزاز مشاعر المسلمين تحت حماية شرطة وجيش الاحتلال، الأمر الذي أدى لاندلاع انتفاضة القدس التي اشتعلت فيها المواجهة بين الفلسطينيين والاحتلال دفاعاً عن المقدسات ، والتي تستمر ليومها الثامن والعشرين وخلفت أكثر من 60 شهيداً حتى اليوم.