خبر عباس يطلب الحماية من المجتمع الدولي ويؤكد ان الضغط يولد الانفجار

الساعة 11:21 ص|28 أكتوبر 2015

فلسطين اليوم

طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الاربعاء,الحماية من المجتمع الدولي من انتهاكات الاحتلال وجرائمه  ضد شعبنا الفلسطيني , مطالباً باتخاذ الإجراءات الكفيلة بتحقق العدالة للشعب الفلسطيني .

وقال عباس خلال الكلمة التي ألقاها أمام مجلس حقوق الإنسان الدولي « جنيف »  "لقد حذرت على مدار السنوات الماضية من ما يجري في القدس وما حولها

وما تقوم به الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة من انتهاكات متتالية بما فيها من زيادة الحفريات اسفل المسجد الاقصى وإقامة الجدران بهدف عزل الأحياء السكنية في القدس و السيطرة عليها.

وشدد عباس على ان الضغط يولد الانفجار , محذراً من تحويل الصراع من سياسي الي ديني وما له من عواقب وخيمة , ونحن لن تقبله على حد قوله.

وأوضح ان إنعدام الأمل والحصار والخنق وعدم الإحساس بالأمن والأمان كلها عوامل تولد الإحباط وتدفع الشباب الي الحالة التي وصلنا لها اليوم بالانتفاض ضد المحتل .

وتابع: الهبة الغاضبة هي النتيجة الحتمية لما حذرنا منه وعدم نجاح المجتمع الدولي في تحقيق الأمان لشعبنا .

وأكد عباس ان قوات الاحتلال قامت مؤخراً بتنفيذ إعدامات ميدانية وقامت بالاحتفاظ بجثامينهم , وهدمت المنازل وفرضت الحصار بالإضافة الى زج المئات من الشباب والأطفال بالسجون الإسرائيلية.

وأكد ان الوضع الراهن أمر لا يمكن القبول به ومن شأنه ان يدمر ما تبق من خيار السلام , داعيا المجتمع الدولي لاتخاذ التدابير العملية لحماية شعبنا.