خبر دير شبيغل: الجيش الروسي أقوى من جيوش الاتحاد الأوروبي

الساعة 08:25 ص|28 أكتوبر 2015

فلسطين اليوم

ذكرت المجلة الألمانية « دير شبيغل »، أن الإصلاح العسكري في روسيا عزز قدرتها الدفاعية، إضافة إلى أنها أوجدت أسبابًا لقلق حلف شمال الأطلسي.

وقالت « المجلة »، في مقال لها، اليوم الأربعاء: إن « روسيا تقوم بتوجيه الضربات الجوية في سوريا، وتقوم قاذفات القنابل الاستراتيجية الروسية بالطلعات الجوية المنتظمة، وتشمل عمليات التفتيش المفاجئة الهادفة إلى التأكد من الجاهزية القتالية للقوات المسلحة عشرات آلاف العسكريين، ويثير كل ذلك قلق الولايات المتحدة الأمريكية »، وفقًا لـ« سبوتنيك روسيا ».

وأضافت « دير شبيغل » أن الجنرال بن هوجيس قائد القوات الأمريكية في أوروبا يرى أنه بمقدور روسيا منع قوات حلف شمال الأطلسي من دخول مناطق استراتيجية هامة بفضل أنظمة الدفاع الجوي والأسلحة المضادة للسفن الحربية.

ويعتبر الإصلاح العسكري الذي تنفذه روسيا منذ عام 2008 هو الأكبر منذ نهاية القرن الـ19، وتم إيجاد أنسب هيكل تنظيمي لإدارة الجيش، بينما تم تخفيض عدد العسكريين،

وارتفعت نسبة السلاح الحديث إلى مجموع أسلحة الجيش الروسي من 10 % عندما بدأ الإصلاح إلى 30 % حاليًا، على أن تصل هذه النسبة إلى 70 % بحلول عام 2020.
وفي ظن صاحب المقال فإن الجيش الروسي أصبح أقوى من جيوش الاتحاد الأوروبي مجتمعة، ولكن ما زالت منافسة الولايات المتحدة الأمريكية أمرًا صعبًا على روسيا.