خبر الاحتلال يحكم على الطفل المقدسي عبد برير بالسجن لمدة عام

الساعة 10:53 ص|25 أكتوبر 2015

فلسطين اليوم

قال مكتب إعلام الأسرى بأن المحكمة المركزية في القدس أصدرت حكما بالسجن الفعلي على الفتى الأسير « عبد عز بربر » 15 عاماً من رأس العامود ببلدة سلوان لمدة عام كامل ، إضافة إلى ستة أشهر مع وقف تنفيذ لمدة عامين.

وأوضح إعلام الأسرى بأن الاحتلال كان قد اعتقل الطفل « برير » بعد اقتحام منزله ذويه، بتاريخ 3/5/2015، من القدس، ووجهت إليه عدة تهم ، منها الاعتداء على أحد عناصر شرطة الاحتلال، و إلقاء زجاجات حارقة على دوريات الاحتلال، إضافة الى المشاركة في فعاليات إحياء النكبة.

وأضاف أن الاحتلال أصدر حكماً بالسجن لثلاثة أشهر على الطفل « برير » بتهمه الاعتداء على شرطي ، بينما أصدر حكماً بالسجن لتسعة أشهر ، تهمه إلقاء زجاجة حارقة ، ليصبح مجموع حكمه 12 شهراً ، إضافة إلى 6 أشهر مع وقف التنفيذ لاتهامه بالمشاركة في فعالية لإحياء ذكر النكبة .

وبين إعلام الأسرى أن الأسير الطفل « برير » نقل بعد اعتقاله مباشرة إلى مركز تحقيق المسكوبية حيث تعرض هناك لأكثر من 28 يوماً ، للتحقيق والضرب والتعذيب ، وبعدها تم نقله إلى قسم الأطفال في سجن هشارون بالرملة، في ظروف قاسية جداً، ومحروم من كل مقومات الحياة ، علما أنه اعتقل أكثر من مرة قبل هذا الاعتقال .