خبر وزير التعليم: خطوات عملية لفضح انتهاكات الاحتلال بحق جامعة « خضوري »

الساعة 05:54 ص|22 أكتوبر 2015

فلسطين اليوم

أعلن وزير التربية والتعليم العالي، صبري صيدم، عن اتخاذ خطوات عملية على مستوى الوزارة، لفضح انتهاكات الاحتلال بحق جامعة فلسطين التقنية « خضوري » في طولكرم.

وقال خلال زيارته للجامعة وعدد من المدارس في طولكرم، أمس الأربعاء، أنه تم التنسيق مع كل المؤسسات المعنية دولياً ومحلياً، بهذا الخصوص.

وعبّر صيدم عن خطورة استهداف الاحتلال لحرم جامعة خضوري، وقال إن ذلك يهدد سلامة الطلبة والعاملين فيها، إضافة إلى أن الاستهداف يشكل خطراً على المسيرة التعليمية للجامعة.

وأكد أن الاحتلال يتجاوز كل الخطوط الحمراء وكل المواثيق والأعراف الدولية، من خلال انتهاك حرمة الجامعة، هو يقتل البشر ولا نستغرب سعيه لاستهداف هذه المؤسسة النابضة بالحياة.

وأشار إلى أن الاحتلال يريد للحياة أن تتوقف، لكن نقف أمامه ونقول إن الحياة مستمرة وستبقى جباه طلبة فلسطين دائماً مرفوعة عالياً باتجاه بناء المعرفة ومقارعة هذا المحتل بالإنجاز والعطاء.

وكان صيدم يرافقه عدد من الشخصيات الاعتبارية والمسؤولة قد زار محافظة طولكرم و جامعة خضوري ومقر مديرية التربية والتعليم وعدد من المدارس فيها.

وأضاف أن زيارته لطولكرم تهدف لدعم ومؤازرة المسيرة التعليمية والمؤسسة والأسرة التربوية والمدارس والجامعات، وكل المؤسسات التعليمية التي تسعى لرفعة العلم.