محدث فجراً:حملة إقتحامات واعتقالات واسعة تطال اكثر من 80 مواطناً في الضفة والقدس

الساعة 01:50 ص|22 أكتوبر 2015

فلسطين اليوم

اقتحمت قوات الاحتلال « الإسرائيلي » فجر اليوم الخميس، بلدات وقرى ومخيمات عدة في الضفة والقدس المحتلة.

وأفاد مراسلنا: أن قوات الاحتلال شنت حملة اقتحامات واعتقالات واسعة في مخيم قلنديا، والحلزون، وجنين، وبلدة قضاء نابلس وخرسا في الخليل، وبلدة سلون جنوب المسجد الاقصي المبارك ليصل عدد المعتقلين اكثر من 80 معتقلاً.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجراً، بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وأشارت مصادر محلية لـ« مراسلنا »، أن القوات داهمت عشرات المنازل، إلى جانب اعتقالها كلاً من: مجدي أبو غزالة (٢٤ عاما) من حي الصوانة، وعلي صبري ابو دياب وعامر المحتسب من حي عين اللوزة، وعامر زيداني (20 عاما) من حي البستان.

وفي جنين، اقتحمت عشرات الآليات العسكرية الإسرائيلية، فجرا، مخيم جنين غربي مدينة جنين.

وأوضح مراسل « فلسطين اليوم »: أن عشرة آليات عسكرية اقتحمت مخيم جنين، من ناحية الحارة الشرقية.

 وفي الخليل، أعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، محمود التلاحمة  (28 عاماً) شقيق الشهيد ضياء من قرية خرسا جنوب المدينة.

جدير بالذكر أن الشهيد ضياء التلاحمة ولد في العام 1994م؛ وهو أعزب من بلدة دورا قضاء مدينة الخليل جنوب الضفة المحتلة؛ وهو طالب في كلية الهندسة بجامعة القدس أبو ديس؛ وهو نجل أحد القادة المؤسسين لحركة الجهاد الإسلامي الشيخ عبد الحليم التلاحمة الذي أمضى عدة سنوات في سجون الاحتلال، واستشهد بعد تنفيذه عملية فدائية.

كما واعتقلت القوات الأسير المحرر مجاهد القواسمي من حارة الشيخ في الخليل، وأوضح مراسلنا: أن اعتقال القواسمي جاء بالتزامن مع عملية اعتقالات ومداهمات واسعة لمنازل عدة في الخليل.

وفي الخليل أيضا، تعرضت عائلة دعنا التي تعيش منطقة جبل جوهر بمدينة الخليل فجر اليوم، لهجوم عنيف من قبل قطعان المستوطنين المسنودة بقوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت عائلة دعنا تعرضت قبل أيام لاعتداءات عنيفة، حاول خلالها المستوطنين القادمين من مستوطنة « كريات اربع » حرق منازلهم.

وتعيش عائلة سميح دعنا واشقاءه فصول المعاناة منذ ان اقيمت مستوطنة « كريات أربع » عام 1970م، ومن بين فصولها المريرة حرق المنزل بالكامل عام 1996 حيث نجت العائلة باعجوبة، فضلا عن اصابة الاشقاء وابناء العمومة احمد ويزيد ومحمد برصاص المستوطنين والجنود في هجمات منفصلة خلف على اجسادهم جروحا لم تشفى مع مرور الزمن، وصادر الاحتلال حديقة البيت حتى باتت المستوطنة اليوم على عتبة المنزل !

وتقول العائلة « ان مئات العائلات تعيش بصورة معزولة وفي حالة من الرعب مع تصاعد هجمات المستوطنيين، كما يحظر عليهم التنقل او استخدام الشارع الذي يسلكه المستوطنون، مما يضطرهم لاستخدام طرق التفافية وترابية ».

وفي الجلزون، اقتحمت قوات الاحتلال المخيم الواقع إلى الشمال من مدينة رام الله.

وأفاد مراسلنا أن قوات الاحتلال اعتقلت كلاً من الفتيين مصطفى نائل شراكة (17 عاماً) ومحمد رمضان عليان (17 عاماً)، والمواطن مجد مهدي الرمحي، ومحمد مجدي الرمحي.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال كلاً من الشابين ضياء صالح وبهاء صالح من بلدة بديا قضاء سلفيت.

كما واعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد عياد الهريمي من شارع الصف من مخيم الدهيشة في بيت لحم.

واقتحمت ﻗﻮﺓ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﻣﻦ ﺟﻨﻮﺩ ﺍﻟﻤﺸﺎﺓ ﺍﻟﺘﺎﺑﻌﺔ ﻟﻘﻮﺍﺕ ﺍﻻﺣﺘﻼﻝ ﻗﺮﻳﺔ ﺗﻞ جنوب غرب نابلس ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ ﺍﻟﻐﺮﺑﻴﺔ ﻭﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﺍﺧﺮﻯ ﻣﻦ ﺟﻨﻮﺩ ﺍﻻﺣﺘﻼﻝ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ ﺍﻟﺸﺮﻗﻴﺔ.

واوضح مراسلنا: أن القوات ﺑﺎﺷﺮﺕ عند وصولها القرية ﺑﻤﺪﺍﻫﻤﺔ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻤﻨﺎﺯﻝ ﻭﺍﻋﺘﻘﺎﻝ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﺷﺒﺎﻥ ﺍﻟﻘﺮﻳﺔ، ﺣﻴﺚ ﺍﻗﺘﺤمت ﻣﻨﺰﻝ ﺍﻟﻤﻮﺍﻃﻦ ﻋﺪﻧﺎﻥ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻔﺘﺎﺡ ﻋﺼﻴﺪﺓ « ﺍﺑﻮ ﺍﻟﻌﺒﺪ » ﻭﻣﻨﺰﻝ ﺍﻟﻤﻮﺍﻃﻦ ﺗﻮﻓﻴﻖ ﺍﻟﻬﻨﺪﻱ ﻭﻣﻨﺰﻝ ﺍﻟﻤﺮﺣﻮﻡ ﻧﻤﺮ ﻋﺼﻴﺪﺓ ﻭﻣﻨﺰﻝ ﺍﻟﻤﻮﺍﻃﻦ ﻣﻌﺎﺫ ﺑﻼﻝ ﺍﺷﺘﻴﺔ ﻭﻗﺎﻣﻮ ﺑﺘﻔﺘﻴﺸﻬﺎ ﻭﺍﻟﻌﺒﺚ ﺑﻤﺤﺘﻮﻳﺎﺗﻬﺎ ﻭﺍﺳﺘﻤﺮﺕ ﻓﺘﺮﺓ ﺍﻟﻤﺪﺍﻫﻤﺔ ﻻﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺛﻼﺙ ﺳﺎﻋﺎﺕ.

ﻭﻋﻨﺪ ﺍﻻﻧﺴﺤﺎﺏ ﺗﻢ ﺍﻋﺘﻘﺎﻝ ﺛﻼﺙ ﺷﺒﺎﻥ ﻭﻫﻢ -:

- ﻣﻌﺎﺫ ﺑﻼﻝ ﺍﺷﺘﻴﺔ « 24 ﻋﺎﻡ » ﻭﻗﺪ ﺗﻢ ﺍﻋﺘﻘﺎﻟﻪ ﻟﺪﻯ ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻻﺣﺘﻼﻝ ﻻﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﻣﺮﺓ.

- ﻣﺼﻌﺐ ﺗﻮﻓﻴﻖ ﺍﻟﻬﻨﺪﻱ « 25 ﻋﺎﻡ » ﻭﻗﺪ ﺗﻢ ﺍﻋﺘﻘﺎﻟﻪ ﻟﺪﻯ ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻻﺣﺘﻼﻝ ﻻﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﻣﺮﺓ.

- ﻣﺤﻤﻮﺩ ﻧﻤﺮ ﻋﺼﻴﺪﺓ « 26 ﻋﺎﻡ » .