خبر شهيدان في الخليل والقدس يرفعان حصيلة الشهداء لـ53 منذ بداية انتفاضة القدس

الساعة 05:26 م|21 أكتوبر 2015

فلسطين اليوم

استشهد، اليوم الأربعاء، شاب، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، شمال شرق القدس، ومسن في الخليل، جراء استنشاقه الغاز المسيل للدموع، ما يرفع حصيلة الشهداء، منذ بداية تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، إلى 53 شهيداً في الضفة وقطاع غزة، بينهم الأسير فادي الدربي، الذي استشهد في مستشفى 'سوروكا'، نتيجة الإهمال الطبي المتعمد.

وأفادت مصادر محلية بأن جنود الاحتلال أطلقوا النار على شاب مجهول الهوية، قرب حاجز 'جبع' العسكري، ما أدى إلى استشهاده على الفور.

وأضافت تلك المصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت شابا آخر كان متواجدا في المكان.

وفي الخليل، استشهد المسن هاشم يونس هاشم (54 عاما)، مساء اليوم، جراء استنشاقه للغاز المسيل للدموع، في منطقة شارع الشهداء، وسط مدينة الخليل.

وقد أطلقت قوات الاحتلال خلال المواجهات المندلعة وسط الخليل، قنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى اختناق المسن هاشم، بعد نقله إلى مستشفى الخليل الحكومي.

من جانبها، أوضحت وزارة الصحة أن من بين الشهداء 11 طفلاً، وبلغت نسبتهم من مجموع الشهداء بالضفة الغربية وقطاع غزة 21.5%، فيما بلغت نسبتهم من إجمالي الجرحى بالضفة الغربية والبالغ عددهم حوالي 1200 جريح حوالي 20%.

وأشارت إلى أنه أصيب منذ بداية تشرين الأول خلال المواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة الغربية وقطاع غزة نحو 1900 مواطن بالرصاص الحي والمطاطي والضرب والحروق، فيما أصيب أكثر من 3500 آخرين بحالات اختناق نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.