خبر الاحتلال يعيد اعتقال الصحفي على العويوي بعد شهر من الإفراج عنه

الساعة 07:53 ص|21 أكتوبر 2015

فلسطين اليوم

أعادت سلطات الاحتلال فجر اليوم الاربعاء اعتقال الصحفي « على عبد الكريم أحمد العويوي ». 25 عاماً من الخليل ، بعد اقتحام منزله بطريقه همجية وتفتيشه بالكامل واقتياده إلى جهة مجهولة ، علماً بأنه لم يمضى على اطلاق سراحه من سجون الاحتلال سوى أقل من شهر .

وقال مكتب إعلام الأسرى إن الاحتلال كان قد اعتقل الصحفي « العويوى » بتاريخ 29/3/2015 بعد مداهمة منزله بطريقة وحشية وتفتيش البيت والعبث بمحتوياته ومصادرة جميع الأجهزة المحمولة والحاسوبية الموجودة في المنزل , حكم عليه السجن لمدة 6 أشهر أمضاها في سجن النقب الصحراوي , وأطلق سراحه بعد قضاءها كاملة .

وأشار إلى أن الصحفي العويوي يعمل كمقدم برامج في إذاعة الرابعة بالخليل ، وكان قد أطلق سراحه بتاريخ 27/9/2015 وهو أسير محرر حيث كان قد اعتقل قبل الاعتقال الأخير ، لمدة عام ونصف .

وبين إعلام الأسرى بأن سلطات الاحتلال تواصل حملتها المسعورة الممنهجة على الصحفيين والناشطين في الضفة الغربية المحتلة والقدس، حيث لا يكاد يمر يوم ، إلا وتقوم باستهداف أحدهم أو أكثر بالاعتقال أو الضرب ومصادرة كاميراتهم الخاصة، وذلك في محاولة لمنعهم من إظهار الحقيقة، وتعريه الاحتلال ، بكشف جرائمه بحق الشعب الفلسطيني .