بعد تراجع وضعه الصحي

خبر « إعلام الأسرى » يطالب بإطلاق سراح الأسير المريض ثائر حلاحلة

الساعة 07:48 ص|21 أكتوبر 2015

فلسطين اليوم

طالب مكتب إعلام الأسرى بإطلاق سراح الأسير الإداري المريض « ثائر عزيز محمود حلاحلة (36عاماً) من بلدة خاراس قضاء الخليل ، والمصاب بفيروس الكبد الوبائي درجة »ب« ، وحالته الصحية في تراجع مستمر .

وقال إعلام الأسرى إن صحه الأسير »حلاحله« تدهورت في الأيام الاخيرة، حيث يقبع حاليا في سجن النقب الصحراوي تحت الاعتقال الإداري حيث اعاد الاحتلال اعتقاله بتاريخ 19/08/2014م ، بعد اقتحام منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته؛ وحولته للاعتقال الإداري دون أن توجه أي تهمة إليه ، وجددت له الإداري للمرة الثالثة على التوالي.

وبين إعلام الأسرى بأن الأسير »حلاحله« يحتاج إلى متابعة ورعاية صحية وعلاج ، وكذلك إلى نوعيات معينة من الطعام لكى لا ينتشر المرض أكثر في جسده، وكل ذلك لا يتوفر في سجون الاحتلال، حيث تتعمد الإدارة اهمال علاجه لزياده معاناته والآمه، حيث يعانى كذلك من مشاكل في الكبد والم في الظهر واضطرابات في المعدة .

وقال إعلام الأسرى إن »حلاحله« أسير محرر اعتقل حوالي 7 مرات، وأمضى ما يزيد عن 10 سنوات في سجون الاحتلال بشكل متقطع، وكان قد خاض اضراباً مفتوحاً عن الطعام لمدة 78 يوماً احتجاجاً على اعتقاله الإداري المتكرر، وقد أصيب خلال اعتقاله بمرض فيروس التهاب الكبد الوبائي , نتيجة استخدام أدوات غير معقمه في عيادة طبيب الأسنان، بسجن عسقلان ، حيث استخدم في علاجه أدوات متسخة ، ونقلت له المرض .

وكان الاحتلال قد رفض أكثر من استئناف تقدم به محامى الأسير »حلاحله« لعدم تجديد اعتقاله إدارياً ، لسوء وضعه الصحي، و حذر إعلام الأسرى من إمكانية تردى الوضع الصحي للأسير »حلاحلة" الذي يعاني من مشاكل صحية مختلفة؛ و لا يتلقى سوى المسكنات بشكل مفاجئ .