خبر بتكلفة نصف مليار.. الحكومة تبحث مشروع إنشاء محطة التحلية المركزية في غزة

الساعة 12:44 م|20 أكتوبر 2015

فلسطين اليوم

اطلع مجلس الوزراء على تقرير الوفد الفلسطيني المشكل من رئيس الوزراء والمُكون من رئيس سلطة المياه ورئيس سلطة الطاقة ونائب رئيس لجنة إعمار قطاع غزة، لمتابعة إنشاء محطة التحلية المركزية في قطاع غزة.

 وتضمن التقرير الذي عُرض خلال جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية نتائج اجتماع الوفد مع الاتحاد الأورومتوسطي وعدد من المانحين، والبنك الإسلامي للتنمية، والبنك الدولي، وبنك الاستثمار الأوروبي، والاتحاد الأوروبي، واللجنة الرباعية، الذي عقد مطلع الشهر الجاري في بروكسل لبحث آليات موّحدة لإدارة تمويل مشروع محطة التحلية المركزية في قطاع غزة من قبل المانحين لتوفير التمويل اللازم لإنشاء المحطة.

وأكد المجلس اهتمام الحكومة بهذا المشروع الحيوي الهام الذي عكفت الحكومة على الإعداد لتصميمه وتنفيذه منذ سنة ونصف، وأن المجلس بذل الكثير من الجهد لإنجازه في الوقت المحدد وعلى النحو المخطط له ضمن خطة الحكومة لمعالجة مشكلة نقص المياه الصالحة للشرب في قطاع غزة.

وأوضحت الحكومة أن المشروع يحظى بالاهتمام البالغ على مستوى الدولة، مشيرة أن أطراف دولية تعهدت للرئيس الفلسطيني، ورئيس الوزراء بتوفير جزء كبير من التمويل اللازم لإنجاز هذا المشروع الذي يُقدر بنصف مليار دولار.