خبر القيادي الرازم: انتفاضة القدس هي الأمل الوحيد للحفاظ على قدسية الأقصى

الساعة 08:22 ص|19 أكتوبر 2015

فلسطين اليوم

أكد الأسير المحرر والقيادي في حركة الجهاد الاسلامي فؤاد الرازم، أن انتفاضة القدس لن تضع رحالها إلا بتحرير الضفة الغربية المحتلة والقدس من دنس الاحتلال، لافتاً إلى أنهم دخلوا سجون الاحتلال من أجل الأسرى والقدس وخرجوا من أجلها وسيستمر النضال حتى تحرير الأسرى والمسرى.

وأوضح الرازم في كلمته خلال مهرجان إحياء الذكرى الرابعة  لصفقة وفاء الأحرار، اليوم الاثنين وسط مدينة غزة، أن رغم الانجازات العظيمة لهذه الصفقة في تحرير الأسرى إلّا أن العدو لم يلتزم ببنودها، فاعتقل ويعتقل الأسرى المحررين ويعيد لهم الأحكام.

وشدد على ضرورة بقاء الانتفاضة مستمرة ومشتعلة ومشاركة الجميع فيها لأنها جاءت نصرة للجميع، مؤكداً « من يريد الشرف فليلتحق بالانتفاضة، لأنها بداية وشرارة التحرير للأقصى والأرض والأسرى ».

ونوّه إلى أن الانتفاضة هي الأمل الوحيد للشعب الفلسطيني للتحرير، وهي الحصن الحصين للحفاظ على قدسية المسجد الأقصى المبارك.

وأضاف: « الشبّان الثائرون قالوا بدمائهم أن أي اتفاق لا يلبي لنا الحرية وتحرير فلسطين اتفاق مرفوض وأن الخيار الأصوب في تحرير الأسرى والمسرى هو المقاومة والجهاد والاستشهاد »، مشيراً إلى أن شباب فلسطين مهند وعلاء وبهاء وكل الشهداء انتقموا لصرخات حرائر الأقصى والقدس ويطالبون بدمهم الموحد من كل الفصائل أن تكون على قدر المسؤولية أمام هذه التحديات.

وأكد أن كل الشعب الفلسطيني يطالبون الفصائل بالتوحد في خندق واستراتيجية ورؤية واحدة وواضحة لقيادة الانتفاضة حتى النصر.

وطالب بدوره الشعوب العربية بالانحياز التام للانتفاضة ودعمها ومساندتها بكل ما أوتيت من قوة، متسائلاً "أين علماء المسلمين الذين كانوا يقودون المعارك ضد التتار والافرنج؟ داعياً إياهم للانطلاق نحو التحرير ليكون لهم شرف السبق في دعم هذه الانتفاضة.