خبر تراجع حركة السياح إلى إسرائيل بنسبة 5.7 ٪ حتى سبتمبر/أيلول‎

الساعة 01:36 م|15 أكتوبر 2015

فلسطين اليوم

كشفت بيانات وأرقام صادرة عن مكتب الإحصاء « الإسرائيلي »، اليوم الخميس، عن تراجع بنسبة 5.7٪ في حركة السياح الأجانب إلى « إسرائيل » خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري، مقارنة مع الفترة المناظرة من العام الفائت.

وجاء في البيانات ، أن عدد السياح الذين زاروا « إسرائيل » منذ مطلع العام الجاري، حتى نهاية سبتمبر/أيلول الماضي 2.1 مليون سائح، مقارنة مع 2.223 مليون سائح خلال الفترة المناظرة من 2014.

وعزا « الإحصاء »، هذا التراجع في أعداد السياحة الوافدة، إلى تراجع اقتصادات العالم، خاصة أوروبا، ودول جنوب شرق آسيا، إضافة إلى تواصل تبعات الحرب « الإسرائيلية » الأخيرة على غزة، مطلع يوليو/تموز من العام الماضي.

وقال تقرير نشرته صحيفة هآارتس « الإسرائيلية »، الخميس، إن قطاع السياحة تكبد خسائر فادحة نتيجة أحداث العنف الجارية، خلال شهر أكتوبر/تشرين أول الجاري.

وبحسب أرقام الإحصاء « الإسرائيلي »، بلغ عدد السياح القادمين من دول آسيا منذ مطلع العام الجاري حتى نهاية سبتمبر/أيلول الفائت 212.6 ألف سائح، بينما بلغ عدد السياح القادمين من إفريقيا 47.8 ألف سائح.

وبلغ عدد السياح القادمين إلى « إسرائيل »، من قارة أوروبا 1.4 مليون سائح، حتى نهاية سبتمبر/أيلول الفائت، بينما بلغ عدد السياح القادمين من أمريكا الشمالية 550.6 ألف سائح، وبلغ عدد السياح القادمين من أمريكا الجنوبية، 72.7 ألف سائح.

وتصدرت الولايات المتحدة الأمريكية، الدول الأكثر تصديراً للسياح إلى « إسرائيل » خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري، بعدد سياح بلغ 483 ألف سائح، تبعتها روسيا بـ 328 ألف سائح.