خبر مندوب إسرائيل يطالب مجلس الأمن والأمم المتحدة بـ« إصدار بيانات ضد التحريض »

الساعة 05:32 م|14 أكتوبر 2015

فلسطين اليوم

  دعا المندوب الإسرائيلي الجديد، لدى الأمم المتحدة، داني دانون، اليوم الأربعاء، مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة إلى « إصدار  بيانين واضحين لا لبس فيهما ضد التحريض الذي يغذي الإرهاب »، على حد تعبيره. 

وزعم المندوب الإسرائيلي أن « موجة من الإرهاب تعمّ أنحاء اسرائيل »، معتبراً في رسالتين أرسلهما إلى مجلس الأمن الدولي، والأمانة العامة للأمم المتحدة، واطلعت عليهما الأناضول، أن « وقف التحريض سيخفف الوضع الخطير، ويجلب الهدوء والأمن إلى المنطقة »، على حد تعبيره. 

وادّعى دانون أن « 12 هجمة وقعت خلال الـ 72 ساعة الماضية، من إجمالي 24 ضد الإسرائيليين، أودت بحياة 8 أشخاص، وإصابة 56 آخرين خلال الشهر (أكتوبر) الجاري »، على حد زعمه، فيما لم يأت السفير الإسرائيلي على ذكر الإعدامات الميدانية التي ينفذها الجيش الإسرائيلي لعدد من الفلسطينيين بينهم أطفال ونساء، خلال الآونة الأخيرة، والتي أظهرتها تسجيلات مصورة على مواقع التواصل الإجتماعي. 

وكرر دانون مزاعم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نيتانياهو، « بالحفاظ على الوضع القائم في الحرم القدسي الشريف ». 

وتشهد الأراضي الفلسطينية، منذ الأول من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.