خبر تونس تطالب المجتمع الدولي بالضغط على اسرائيل لكف عدوانها عن الفلسطينيين

الساعة 05:09 ص|14 أكتوبر 2015

فلسطين اليوم

أدانت تونس بشدة التصعيد « الإسرائيلي » ضد الفلسطينيين، مطالبة المجتمع الدولي بممارسة مزيد من الضغوط على إسرائيل لإيقاف عدوانها.

وقالت وزارة الخارجية التونسية، في بيان لها، « تُعرب تونس عن إدانتها الشّديدة للتّصعيد العسكري الإسرائيلي الخطير ضدّ أبناء الشّعب الفلسطيني والذي يُمثّل تعدّيًا صارخًا على أبسط الحقوق والمواثيق الدّوليّة والإنسانيّة ».

وتابع البيان « كما تُعبّر (تونس) عن بالغ انشغالها إزاء الاستخدام المتصاعد للقوّة من قبل قوّات الاحتلال الإسرائيلي في قمع التّحرّكات الفلسطينيّة المشروعة وتدعو إلى كفّ الاعتداءات المتكرّرة للقوّات الإسرائيليّة والمستوطنين على المسجد الأقصى » .

وذكر البيان أن تونس « تُطالب المجتمع الدّولي بتحمّل مسؤوليّاته والضّغط على إسرائيل لكفّ عدوانها عن الشّعب الفلسطيني وعلى المقدّسات الإسلاميّة والمسيحيّة في القدس الشّريف وحملها على العودة بجدّيّة إلى المفاوضات كخيارٍ وحيد لوقف التّوتّر والتّصعيد بين كافة الأطراف » .

وأكدت تونس دعمها الثّابت لحقّ الشعب الفلسطيني في استرداد حقوقه المشروعة وفي إقامة دولته المستقلّة كاملة السّيادة على أراضيه المحتلّة وعاصمتها القدس الشّريف وفقًا للمرجعيّات الدّوليّة ذات الصّلة، وفقا لبيان الخارجية.