خبر الاحتلال : لا نية لاغلاق الضفة والتنسيق الامني مع السلطة مستمر

الساعة 09:00 م|13 أكتوبر 2015

فلسطين اليوم

أكد رئيس ما يسمى بالإدارة المدنية التابعة لجيش الاحتلال الاسرائيلي بالضفة الغربية دايفيد مناحييم إن التنسيق الامني والمدني بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية لم يطرأ عليه أي تغير رغم تدهور الاوضاع الامنية في المنطقة وهو مستمر ولم يتأثر بالاحداث الحالية.

وقال  مناحييم في بيان صحفي :« لا يوجد  لدى إسرائيل  نية بفرض اغلاق  كامل على الضفة الغربية، من منطلق أنها غير معنية بتصعيد الاوضاع المتدهورة بالضفة والقدس، مؤكداً أن إصدار مثل هذا القرار يتطلب قراراً من المستوى السياسي وتحديداً حكومة نتنياهو ».

وأضاف :«  ان »إسرائيل" لا تريد  ممارسة سياسة العقاب الجماعي على المواطنين الفلسطينيين، ولا إجراء أي تغيرات على إجراءات اصدار تصاريح دخول إسرائيل في الوقت الراهن، رابطاً ذلك بما ستؤول إليه مجريات الاحداث وتطورها في الايام المقبلة.

وأوضح مناحييم موقف رئيس الحكومة الاسرائيلية نتنياهو الذي يدعي فيه ان التحريض يمارس عبر وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي هو السبب في موجة العمليات والمواجهات الاخيرة.

وحذر انه في حال استمرار المواجهات واستغلالها من قبل حماس والجهاد الاسلامي فان اسرائيل ستقدم على فرض المزيد من العقوبات كالإغلاق وتشديد الاجراءات على الحواجز في الضفة الغربية وفق قوله .

يشار الى ان الكابينيت الاسرائيلي نشر كتيبتين للجيش الاسرائيلي في الضفة الغربية لمواجهة المتظاهرين الفلسطينيين الذين يشتبكون مع قوات الاحتلال في نقاط التماس.