خبر رونالدو يستعد لتسلم جائزة الحذاء الذهبي

الساعة 07:26 ص|12 أكتوبر 2015

فلسطين اليوم

يستعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد الإسباني، للعودة إلى العاصمة الإسبانية « مدريد » الثلاثاء، من أجل تسلم جائزة الحذاء الذهبي، كأفضل هداف في أوروبا عن موسم 2014-2015.

وتمنح هذه الجائزة جمعية « اوروبيان سبورت ميديا » لأفضل هداف في جميع الدوريات الأوروبية الكبرى خلال موسم واحد. وكان رونالدو قد أنهى الموسم الماضي في الدوري الإسباني بتسجيله 48 هدفا، بفارق 5 أهداف عن أقرب ملاحقيه الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة.

وذكرت صحيفة « ماركا » الإسبانية، أن النجم البرتغالي سيستلم جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في البطولات الأوروبية، خلال حفل سيقام في فندق « مليّا كاستيا » بمدريد.

وستكون هذه المرة الرابعة التي يتوّج فيها رونالدو بجائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا بتاريخه، حيث نالها لأول مرة عام 2008 بقميص مانشستر يونايتد الإنجليزي، وأعوام 2011 و2014 و2015 بقميص ريال مدريد.

وبات لاعب ريال مدريد صاحب الرقم القياسي بالفوز بجائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا « 4 مرات »، كاسرا رقم « غريمه » ميسي الذي كان يشاركه بـ3 أحذية ذهبية، علما أن هذه هي النسخة الـ47 من الجائزة, التي منحت لأول مرة عام 1968.

 

كلمات دلالية