خبر أسرى مرضى في « عوفر » يعانون أمراضا مزمنة في ظل المماطلة بتقديم العلاج

الساعة 07:19 ص|12 أكتوبر 2015

فلسطين اليوم

أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين معتز شقيرات، اليوم الاثنين، بأن عددًا من الأسرى في سجن « عوفر »، يعانون من أمراض مزمنة ومن أوضاع صحية متدهورة، في ظل سياسة مماطلة في تقديم العلاج والإهمال الطبي لحالاتهم المرضية.

وذكر شقيرات، أن الأسير علاء زعاقيق (35 عاماً)، من بيت أمر الخليل، يعاني من أمراض الديسك وآلام الرقبة والتهابات بالكلى، كما يعاني من فقدان النظر بالعين اليمنى وقصر الرؤيا بالعين اليسرى ولا يأخذ سوى المسكنات، وكان قد اعتقل بتاريخ 12/7/2015، ويقضي حالياً حكماً إدارياً تعسفياً.

كما قال، بأن الأسير الشبل مجاهد الشني (16 عاماً)، من مخيم الجلزون، يعاني من مرض اللوكيميا، وان ادارة السجن لا تجري له الفحوصات اللازمة للاطلاع على تطورات حالته الصحية، بالإضافة إلى آلام في العمود الفقري بسبب وجود بلاتين بالظهر، ولا يعطى العلاجات اللازمة، وهو معتقل منذ 12/7/2015 ويقضي حكماً إداراياً تعسفياً.

واكد المحامي ان الأسرى في « عوفر » يعانون من تشديدات ومضايقات متواصلة من قبل الإدارة بإيعاز من مصلحة السجون، تطال كافة أنشطة حياتهم اليومية، وتمارس سياسة الإهمال الطبي بحق مئات المرضى منهم في عوفر وكافة السجون في خرق واضح لكل المواثيق الدولية وحقوق الإنسان.