خبر الجامعة العربية تقرر عقد اجتماع طارئ لمناقشة الأوضاع في فلسطين

الساعة 01:31 م|11 أكتوبر 2015

فلسطين اليوم

قررت الجامعة العربية اليوم الأحد، عقد اجتماع طارئ على مستوى المندوبين الدائمين بعد غد الثلاثاء، في مقر الأمانة العامة للجامعة العربية، وبتأييد جميع الدول الأعضاء وذلك بناءا على طلب السلطة الفلسطينية.

وقالت مندوبية فلسطين في الجامعة العربية في بيان لها اليوم، إنها طلبت عقد دورة طارئة غير عادية لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين، لمناقشة واتخاذ الإجراءات حيال ما تشهده كافة أرجاء الأراضي الفلسطينية المحتلة من عدوان إسرائيلي متواصل ومتصاعد على أبناء شعبنا، وأرضه ومقدساته، إضافة إلى الانتهاكات الإسرائيلية بحق الاقصي المبارك واقتحامه وتدنيسه من قبل المتطرفين الصهاينة تحت حماية قوات الاحتلال.

من جانبه، قال نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية احمد بن حلي، إن الاجتماع الذي تقرر عقده الثلاثاء مخصص لمناقشة واتخاذ الإجراءات الكفيلة حيال ما تشهده الأراضي الفلسطينية كافة في الوقت الراهن من عدوان إسرائيلي متواصل ومتصاعد على الشعب الفلسطيني الأعزل.

وأضاف أن الاجتماع سيناقش أيضًا الخطوات العربية الواجب اتخاذها تجاه ما تقوم به « إسرائيل » من انتهاكات غير مسبوقة بحق المقدسات في القدس والمسجد الأقصى وعمليات التدنيس من قبل المتطرفين الإسرائيليين في المسجد الأقصى تحت حماية سلطات الاحتلال.