خبر هنية: غزة لن تتخلى عن دورها ومستعدة لمعركة القدس والانتفاضة

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 05:00 م
09 أكتوبر 2015

أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية أن غزة لن تتخلى عن دورها الاستراتيجي وهي على أهبة الاستعداد لمعركة القدس، والانتفاضة المباركة.

وقال هنية خلال خطبة الجمعة في مسجد فلسطين  بمدينة غزة :« غزة ورغم كل مؤامرات الخنق والإغراق التي تتعرض لها لن تتخلى عن دورها الاستراتيجي وهي على أهبة الاستعداد لهذه المعركة والانتفاضة المباركة، ولن تترك الضفة المباركة ».

وأشار إلى أن الضفة والقدس المحتلتين الآن في حالة انتفاضة حقيقية، لأن « هذا العدو اعتقد أن البيئة مواتية لتنفيذ مخططاته في تهويد القدس وهدم الأقصى وبناء الهيكل المزعوم ».

وأضاف: « نحن فخورون بشعبنا في كل مكان، وصوت غزة خلف معركة القدس وتحرير الأقصى فهذه معركة الشعب الفلسطيني ».

وتابع: « الانتفاضة الطريق الأوحد نحو التحرير بعد الضياع في طريق المفاوضات التي ولدت التيه والخلاف الداخلي .. لأن خلافنا ليس على سلطة إنما اختلاف برامج ومناهج بمسارات التحرير ».

كما دعا إلى تعميق روح الانتفاضة والمقاومة وتوفير كل وسائل الدعم والإسناد ونخص أهل القدس والضفة لنحمي الانتفاضة من أي محاولة للالتفاف عليها وأي مؤامرة.

وحيا هنية خلال خطبته كل أبناء الشعب الفلسطيني، وقال: « نبارك الانتفاضة والمقاومة ونقف لكل احترام لنماذج المقاومة الفردية التي تصنع تاريخ من البطولات ».

وأضاف: « ندعو الأمة العربية والإسلامية ألا تنسى الأقصى وأن تبقى في وجه العدو المركزي لنا جميعا .. الأمة تتعرض لتقسيم جديد وندعوها للحذر والوحدة ».