خبر قوات الاحتلال تنكل بعائلة الشهيد حلبي وتعاين منزله تمهيدا لهدمه

الساعة 05:06 ص|05 أكتوبر 2015

فلسطين اليوم

لليوم الثاني على التوالي اقتحمت قوة احتلالية كبيرة منزل الشهيد مهند حلبي في بلدة سردا القريبة من مدينة رام الله بالضفة المحتلة، فجر اليوم الاثنين، وقامت بالاعتداء على عائلته بالضرب مما أدى إلى وقوع إصابات في صفوفهم.

وفي اتصال هاتفي مع والدة الشهيد لـ« وكالة فلسطين اليوم الإخبارية » قالت إنه في حوالي الساعة الثانية فجرا اقتحمت قوة كبيرة من الجيش المنزل، وحاولوا إخراجهم من المنزل وعندما رفض أفراد العائلة ذلك قاموا بالاعتداء عليهم واحتجازهم جميعا، حوالي 20 شخصا، في غرفة واحدة ومنع طواقم الإسعاف من الوصول إليهم لأكثر من ساعة.

وقالت الوالدة :"إن الجنود اعتدوا بالضرب بقوة على أثنين من أعمام الشهيد الذين بقوا ينزفوا حتى انسحبت القوة من البيت ونقلوا فيما بعد إلى المستشفى.

وبحسب الوالدة لم تسلم قوات الاحتلال للعائلة أي أوراق أو تبليغات أو إنذار بهدم البيت، بل قاموا بأخذ إحداثيات البيت و قياس مساحته و فحص جدرانه، وطلبوا أوراق ترخيصه وعقد الإيجار، تمهيدا لهدمه.

وكانت مواجهات عنيفة اندلعت أثناء انسحاب القوة من المنزل وتحديدا على مداخل البلدة عند الطريق المؤدي إلى بلدة بيرزيت، أطلق الجنود الرصاص الحي خلالها بكثافة.