خبر الاسير اسكافي يرفض عرضا بالافراج عنه بعد 6 اشهر

الساعة 05:04 م|02 أكتوبر 2015

فلسطين اليوم

قال مركز أسرى فلسطين للدراسات، اليوم الجمعة، ان الأسير الإداري سليمان محمد توفيق اسكافي (30 عاما) من مدينة الخليل، والمضرب عن الطعام منذ 32 يوما، رفض عرضا قدمته استخبارات السجون بحبسه لمدة 6 أشهر اداريا ثم الافراج عنه، مقابل إنهاء إضرابه عن الطعام.

وافاد الأسرى فى سجن النقب، بان الاحتلال استدعى أمس الأسير اسكافى من سجن عسقلان الذي نقل إليه مؤخرا، إلى سجن النقب بشكل طارئ، وذلك للقاء مندوب الاستخبارات فى السجون، بحضور ممثل عن اسرى حركة « حماس » التي ينتمي لها الأسير، حيث عرض الضابط على اسكافي وقف إضرابه مقابل اعتقاله لمدة 6 أشهر فقط، لكن الأسير رفض هذا العرض كما رفضه ممثل حركة حماس.

وعقب فشل جلسة الحوار مع الإدارة وإصرار الأسير على الاستمرار فى إضرابه حتى إنهاء اعتقاله الادارى والإفراج عنه، نقل الاحتلال الأسير اسكافى إلى احد المستشفيات الإسرائيلية نظرا لخطورة حالته.

وأشار المركز إلى ان الأسير اسكافى يعيش وضعا صحيا صعبا للغاية، حيث انخفض وزنه بشكل كبير ويعاني من دوار مستمر وصداع، كما أنه يتكلم ويتحرك ببطىء شديدين، ويشتكي من آلام في الرأس والمعدة بشكل متواصل، إضافة لانعدام قدرته على النوم".

يذكر أن الأسير اسكافي معتقل إداريا منذ أواخر العام الماضي، وقد اعتقل سابقا لـ 6 سنوات على 5 مراحل، تعرض خلالها لتعذيب شديد أدى لإصابته بآلام مزمنة في المفاصل والقدمين، إضافة لمشاكل صحية أخرى.