خبر الجبهة الشعبية: آن الأوان لإلغاء اتفاقية أوسلو

الساعة 04:11 م|01 أكتوبر 2015

فلسطين اليوم

قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إن خطاب الرئيس محمود عباس في الأمم المتحدة كان ينبغي أن يتضمن موقفاً واضحاً بإلغاء اتفاقات أوسلو وما ترتب عنها من نتائج والتزامات في ضوء الموقف والسياسة الإسرائيلية.


وانتقدت الجبهة في بيان تلقت وكالة فلسطين اليوم نسخة منهخطاب الرئيس الأمريكي باراك اوباما في الأمم المتحدة حيث لم يتضمن كلمة واحدة عن القضية الفلسطينية « في الوقت الذي تدعي فيه أمريكا أنها راعية عملية السلام التي اتضح أن هدفها الحقيقي هو ضرب المشروع الوطني الفلسطيني وتمزيق جميع مرتكزاته ».


وأكدت الجبهة على أهمية ما جاء في خطاب الرئيس الفلسطيني من إصرار على الذهاب إلى جميع المؤسسات الدولية لملاحقة « إسرائيل » على جرائمها العدوانية، داعيةً للعمل الجاد لتنفيذ وترجمة قرارات المجلس المركزي في دورته الأخيرة والتي تعني وقف التنسيق الأمني وإلغاء اتفاق باريس الاقتصادي وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.


ودعت الجبهة الشعبية لضرورة تنفيذ اتفاق القاهرة بكل ملفاته والمبادرة بالدعوة العاجلة للجنة تفعيل وتطوير منظمة التحرير باعتبارها إطاراً قيادياً مؤقتاً من أجل متابعة وترجمة بنود الاتفاق والإعداد لعقد مجلس وطني فلسطيني في الخارج بعيداً عن سيطرة الاحتلال من أجل رسم استراتيجية عمل وطنية فلسطينية جديدة وإعادة بناء الوحدة الوطنية الفلسطينية على أسس سياسية وتنظيمية واضحة وراسخة.


وأوضحت أنه على الرغم من إيجابية عدم إتيان الرئيس في خطابه على المفاوضات إلا أن حديثه عن المبادرة الفرنسية يفتح الباب على استمرار هذا الخيار الذي ثبت فشله.


وأشارت إلى أن المبادرة الفرنسية تشكل خطراً وانتقاصاً من الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني، داعيةً لاغلاق البوابات التي تعيدنا الشعب الفلسطيني « لمربع المفاوضات العبثية الضارة ».


ورحبت الجبهة بخطوة رفع العلم الفلسطيني فوق مبنى الأمم المتحدة، مؤكدةً أنه إنجاز معنوي وسياسي جاء نتيجة لتضحيات ودماء وكفاح الشعب الفلسطيني المتواصل منذ عقود.