خبر الاحتلال يرضخ لمطالب 5 أسرى مضربين منذ 40 يوما

الساعة 07:29 م|29 سبتمبر 2015

فلسطين اليوم

أكدت مصادر حقوقية فلسطينية على أن سلطات الاحتلال رضخت لمطالب خمسة أسرى إداريين، مضربين عن الطعام منذ 40 يوما، واستجابة لمطالبهم بوقف وتحديد سقف لاعتقالهم الإداري.
وأوضح حسام البزرة والد الأسير بدر البزرة في تصريح لوسائل اعلامية، اليوم الثلاثاء (29|9)، أنه تلقى اتصالا من نجله يبلغه خلاله بتعليقه الإضراب عن الطعام مع أربعة أسرى إداريين آخرين، بعد استجابة الاحتلال لمطالبهم، إثر جلسات حوار مع استخبارات إدارة سجون الاحتلال.
واضاف البرزة ان سلطات الاحتلال وافقت على عدم تجديد الاعتقال الإداري للأسيرين غسان زواهرة، ونضال أبو عكر، والإفراج عنهم بعد انتهاء فترة التمديد الحالية، فيما سيتم تجديد الاعتقال الإداري لمرة واحدة لثلاثة أسرى وهم نجله بدر، والأسيريْن شادي معالي ومنير أبوشرار، والإفراج عنهم بعد هذه الفترة.
وأضاف أن الاتفاق تم التوقيع عليه في سجن « النقب » الصحراوي، بحضور الأسير بلال الجاغوب ممثل أسرى « الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين »في سجون الاحتلال، ومسؤول استخبارات إدارة السجون الاسرائيلية « إيلان بوردا »، مشيرا إلى أنه إرجاع الأسرى إلى أقسامهم بعد عزلهم انفراديا طوال فترة الإضراب التي استمرت نحو 40 يوما.
وبين والد الأسير أن نجله معتقل إداري مند شهر أيار (مايو) 2014، ومن المقرر أن يتم الإفراج عنه في شهر شباط (فبراير) المقبل، بعد توقيع الاتفاقية المشار إليها.
من جهتها، قالت « هيئة شؤون الأسرى والمحررين »، في بيان صحفي، إن « إرادة الأسرى الإداريين انتصرت على إدارة السجان بعد 40 يوما من الإضراب المفتوح عن الطعام »، وأكدت على أن « معركة الاعتقال الإداري ستبقى مستمرة ما دام قانون الاعتقال الإداري مطبقا، وما دامت حكومة إسرائيل تستخدمه كجزء من السيطرة والقمع والانتقام بحق المعتقلين »، بحسب البيان.