خبر ادعيس للقادة العرب: « إسرائيل » تمارس إرهاب منظم في الأقصى

الساعة 11:27 ص|29 سبتمبر 2015

فلسطين اليوم

أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس أن الاحتلال الإسرائيلي يمارس الإرهاب المنظم في المسجد الأقصى المبارك من خلال قطعان المستوطنين الذين يقتحمون الأقصى بشكل يومي.

وطالب ادعيس في تصريح لموفد « فلسطين اليوم » في مكة اليوم الثلاثاء، قادة الدول العربية والإسلامية المجتمعين في الجمعية العامة للأمم المتحدة، بنيويورك بتحمل مسؤولياتهم تجاه ما يجري في القدس والمسجد الأقصى.

ووجه ادعيس نداءً للرؤساء المجتمعين طالبهم من خلالها، بضرورة أن تكون القدس والمسجد الأقصى على أجندتهم نظرا لما تتعرض له المدينة المقدسة من حملة مسعورة واقتحامات وعدوان يومي وتدنيس من قبل المستوطنين الصهاينة.

يشار إلى أن قطاع المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى بشكل يومي لاستفزاز مشاعر المسلمين تحت حماية شرطة وجيش الاحتلال، مما يؤدي لاندلاع مواجهات مع المرابطين في الأقصى ووقع عدد من الإصابات.

وأكد الوزير ادعيس، أن « إسرائيل » تستغل انشغال العالم العربي والإسلامي بأوضاعه الداخلية وتسعى لتقسم المسجد الأقصى مكانيا عبر استخدام كل أشكال العنف والإرهاب من ضرب للمرابطين واعتقال وفرض ضرائب باهظة عليهم وإغلاق لبوابات المسجد الأقصى ومنع المصلين من الصلاة والعبادة.

وأوضح رئيس بعثة الحج الفلسطينية، أن المسجد الأقصى يحتاج لتحرك عربي وإسلامي جاد، قائلاً: « على المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤولياته تجاه ما يحدث في الأقصى المبارك والقدس الشريف » مؤكدا أن الشعب الفلسطيني وعلى وجه الخصوص المرابطين والمرابطات لن يسمحوا ولن يسكتوا على ما يحدث في المسجد الأقصى المبارك من عدوان وتدنيس يهدف لتقسم المسجد زمانياً ومكانيا.

في ذات السياق استنكر الوزير ادعيس بشدة إغلاق الحرم الإبراهيمي في مدينة خليل الرحمن أمام المصلين يومي الثلاثاء والأربعاء وما تخلله من منع رفع الآذان بداخله وتحويله إلى ثكنة عسكرية.