خبر حماس تستعد لتمليك موظفيها أراضٍ حكومية بدل مستحقاتهم

الساعة 06:37 م|28 سبتمبر 2015

فلسطين اليوم

كشفت مصادر مطلعة في حماس، اليوم الاثنين، أن هناك إجراءات تتخذ سراً استعدادا لإجراء قرعة رسمية لتمليك الموظفين أراضٍ حكومية بدلا من المستحقات الخاصة بهم عن عملهم خلال السنوات الماضية، نظرا للظروف الصعبة التي تحول دون تمكنها من توفير أي أموال لهم.

وأوضحت المصادر لـصحيفة « القدس » ، أن لجان مختصة تعمل في هذا الصدد وقدمت خطة متكاملة لقائد حركة حماس بغزة إسماعيل هنية ولأعضاء المكتب السياسي المتواجدين في القطاع وكذلك لنواب كتلة « التغيير والإصلاح » البرلمانية.

وأشارت المصادر إلى أنه وبالرغم من النفي السابق لوجود أي بوادر إيجابية تجاه تلك الخطة، إلا أن هذه المسألة عادت في الاسابيع الماضية إلى الواجهة مجددا وبدأت مناقشة الخطط الرسمية لإقرارها، مبينة ان هذا الأمر سيتم تنفيذه من خلال قرعة تعد لها اللجان المختصة.

وذكرت أنه سيتم اعتماد نظام معين في القرعة لتحديد أماكن الأراضي الحكومية وتوزيعها استنادا للقرعة، وبتقسيم القرعة ذاتها وفقا للمساحة المطلوبة وذلك ارتباطا بقيمة المستحقات الخاصة بالموظف.

وتقدر قيمة مستحقات الموظفين بنحو نصف مليار دولار، علما انها تشمل أكثر من 40 ألف موظف عينتهم حماس منذ سيطرتها على الحكم في قطاع غزة.

وكان ايهاب النحال وهو أحد أفراد اللجان المخصصة للعمل سابقا، أوضح عبر صفحته على « فيس بوك » أنه سيتم توزيع نظام جمعيات سكنية لمن تقل مستحقاته عن 10 آلاف دولار، وأنه سيتم منح كل 20 موظفا تقل مستحقاتهم عن المبلغ المذكور فرصة الحصول على ما مساحته دونم من الاراضي لتشييد بناية عليها.

وكان تقرر سابقا لمن له زوجة تعمل في الحكومة بجمع مستحقاتهما للحصول على قطعة أرض واحدة، وأن غالبية الأراضي ستكون في جنوب وشمال القطاع وليس في مدينة غزة.