خبر بجهود بعثة الحج الفلسطينية.. (500) ريال سعودي لكل حاج من قطاع غزة

الساعة 12:10 م|27 سبتمبر 2015

فلسطين اليوم

وزعت بعثة الحج الفلسطينية منحة وهدية مالية على حجاج قطاع غزة في مكة المكرمة، وذلك بتبرع كريم من الهيئة العالمية للتنمية البشرية السعودية، بواقع (500) ريال لكل حاج.

وفي كلمة له أوضح نائب رئيس بعثة الحج الفلسطينية أ. محمد أبو عسكر أن البعثة قامت بتسخير كل الإمكانات وإيجاد التسهيلات اللازمة لإيجاد الدعم اللازم لحجاجنا من خلال توفير وجبات الطعام على مدار الرحلة والتي ستستمر حتى نهاية الرحلة والى جانب توفير كمية كبيرة من التمور والعصائر والمياه والفواكه من فاعلي الخير.

وبين أبو عسكر أن هذه الحملات تُوٍجت بتوفير مبلغ مالي من الهيئة العالمية للتنمية البشرية التي قدمت مبلغ بقيمة (500) ريال سعودي لكل حاج، وذلك للتخفيف عليه في ظل الظروف الصعبة التي يتعرض لها القطاع.

وأضاف :« انتشر إداريو البعثة ضمن كشوف معدة مسبقا حسب أسماء الحجاج وأرقام جوازاتهم وتم تسليم المبالغ لمسئولي الفنادق للعمل على توزيعها على الحجاج بشكل سهل ويسير دون أي مشاكل ».

وتابع :" لا يخفى على الجميع ما يتعرض له شعبنا من حصار تقلصت فيه الموارد المالية وغيرها حيث توجب علينا في البعثة الفلسطينية توفير كامل الدعم للحجاج الكرام وتسهيل أمورهم, من خلال توحيد الجهود سواء في المملكة العربية السعودية أو البعثة الفلسطينية للتخفيف عن الحجاج, مشددًا على أن البعثة لن تدخر جهدًا في مساعدة الحجاج.

كما وجه نائب رئيس بعثة الحج الفلسطينية شكره للمشرفين والقائمين على هذه الحملة في الهيئة العالمية للتنمية البشرية على جهودهم المباركة وحرصهم لتوفير هذا المبلغ وكما وقدم شكره لكل الجهات الداعمة في المملكة العربية السعودية الذين ساهموا في إنجاح هذه الحملات.