خبر هل سيعمل الصينيون في المستوطنات؟

الساعة 08:39 م|22 سبتمبر 2015

فلسطين اليوم

أكد سفير جمهورية الصين الشعبية تشن شينغتشونغ أن الصين لن تسمح بأن يكون هناك تناقضا بين رؤيتها وسياستها الرافضة للمستوطنات بإعتبارها غير شرعية، وبين ممارستها بالسماح لاستقدام عمال صينيون للعمل في المستوطنات الاسرائيلية بالضفة الغربية، مبينا أن هذا الأمر لم يقر بعد.

وأشار السفير إلى أن نقاش عميق يدور في أروقة الحكومة الصينية تجاه ما أثير عن مشروع قرار اسرائيلي بإستقدام 20 الف عامل بناء صيني للإسراع في بناء المستوطنات.

 

وأكد السفير أن الجمهورية الصينية تقف إلى جانب القضية الفلسطينية في كافة المحافل سواء السياسية الدولية او القانونية، والاقتصادية والثقافية، وذاهبة في إتجاه التطور والنمو في المستقبل.
 
وقال السفير تشن شينغتشونغ إن زيارة الرئيس محمود عباس الى العاصمة بكين حملت في طياتها رسائل دعم ومناصرة للقضية الفلسطينية، وضرورة أن يكون هناك حل سلمي عادل يحقق للفلسطينيين طموحاتهم وتطلعاتهم.
 
جاء ذلك على هامش زيارة قام بها الوزير الصيني إلى حركة فتح إقليم نابلس، بحضور مفوض مفوضية العلاقات العربية والصين الشعبية في حركة فتح عباس زكي، وتخلل الزيارة تبرع ب 16 جهاز حاسوب لمدرستي الذكور والإناث في قرية كفر قليل بنابلس، يستفيد منها 600 من طلبة القرية.