خبر القاهرة تحتضن وقفة احتجاجية نصرة للأقصى

الساعة 05:11 م|22 سبتمبر 2015

فلسطين اليوم

نظم العشرات من الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام مقر جامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية للتنديد بالاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى، بحسب مراسل الأناضول. 

وتجمع العشرات من الفلسطينيين ينتمون لحركة فتح، بمشاركة نشطاء مصريين أمام  مقر الجامعة العربية، وسط القاهرة، للتنديد بالاعتداءات الإسرائيلية على الأقصى، رافعين لافتات مطالبة بالتدخل  الدولي لوقف العدوان. 

وقدم أعضاء حركة فتح رسالة إلى مكتب الأمين العام لجامعة الدول العربية يطالبون فيها بضرورة تحرك المجموعة العربية في الأمم المتحدة للضغط على المجتمع الدولي لوقف الاستفزازات التي تدفع نحو « صراع ديني بالمدينة المقدسة ». 

وطالبت الرسالة، التي اطلعت الأناضول على نسخة منها، بتنشيط المجموعة العربية والإسلامية في مجلس الأمن لإصدار قرار بإنهاء الاحتلال تأكيداً لتوصيات قمة شرم الشيخ في آذار الماضي.

وقال جهاد الحرازين، القيادي في حركة فتح، أحد المشاركين في الوقفة « اخترنا جامعة الدول العربية للتظاهر رفضاً للاعتداءات الصهيونية على المسجد الأقصى لرمزيتها كممثل للأمة العربية » 

وتابع الحرازين « آن الأوان ليرتفع صوت الجامعة في المحافل الدولية سياسيًا ودبلوماسياً لتعلن للعالم أجمع طبيعة الاستفزاز والتعديات على الأقصى ».