خبر أردان: اعتقلنا 66 فلسطينيًا من راشقي الحجارة نصفهم قاصرين

الساعة 05:07 م|21 سبتمبر 2015

فلسطين اليوم

قال وزير الأمن الداخلي « الإسرائيلي » « جلعاد أردان »، إن قوات الشرطة « الإسرائيلية »، اعتقلت خلال الأسبوع الماضي في مدينة القدس، 66 فلسطينيًا من راشقي الحجارة والزجاجات الحارقة، مشيرًا إلى أن نصفهم من القاصرين.

وأضاف أردان، خلال جلسة خاصة في الكنيست الإسرائيلي اليوم الإثنين، إلى أن وزارته « وضعت سياسة لا تتضمن احتواء أي مظاهرات يتم فيها إلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة، إنما مواجهتها ومكافحتها بهمة ونشاط، واعتقال مثيري الشغب المخلين بالنظام، وإلقاء القبض عليهم دون أي تهاون ».

وأشار الوزير « الإسرائيلي » في كلمته بالكنيست، إلى « منح قوات الشرطة سلطات إضافية، تمكنهم من استخدام سيارات مصفحة ووحدات خاصة للعمل بنشاط في القدس ».

وحمل الوزير « الإسرائيلي »، الرئيس الفلسطيني « محمود عباس »، مسؤولية العنف الذي تشهده القدس والمسجد الأقصى، وقال « إن أبو مازن يسعى لإثارة الاهتمام الدولي بالقضية الفلسطينية، من خلال استخدامه التحريض الملفق الكاذب »، على حد تعبيره.

وأضاف أردان « هناك منظمات تمولها حركة حماس من أجل القدوم إلى المسجد الأقصى ».

من جهتها، نقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن أردان قوله « شهد الأسبوع الأخير 128 حادثة إلقاء حجارة، و31 حادثة إلقاء زجاجات حارقة في القدس ».

وكانت العديد من الأحياء في مدينة القدس المحتلة، شهدت مواجهات متفرقة بين قوات الشرطة « الإسرائيلية » وعشرات الفلسطينيين الغاضبين على الاقتحامات « الإسرائيلية » للمسجد الأقصى.