التقى كشافة القدس و الجالية الفلسطينية بالجزائر

بالصور الوزير ادعيس يدعو لافشال مخططات الاحتلال التي تهدف لتقسيم الاقصى زمانيا و مكانيا

الساعة 09:22 م|19 سبتمبر 2015

فلسطين اليوم

دعا وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، لتوحيد الجهود ورص الصفوف وتمتين الجبهة الداخلية لمواجهة الانتهاكات الصهيونية  بحق المسجد الأقص و محاولات الاحتلال تقسيمه زمانيا و مكانيا.

ودعا ادعيس خلال احتفال نظمه حجاج غزة بمناسبة فوز بعثة الحج الفلسطينية « الطبية و الاعلامية و الادارية و الوعظية » بالمرتبة الأولى على مستوى العالم الاسلامي، الأمتين العربية والإسلامية للوقوف خلف فلسطين ومساندتها في التصدي للمخططات الإسرائيلية وإفشالها.

وأشاد الوزير ادعيس بالخطبة التي القاها الشيخ صالح بن حميد في المسجد الحرام يوم الجمعة الماضية، لافتا الى انها أثبتت أن الأمة العربية يقظة لهذا العدوان على المقدسات الإسلامية في القدس الشريف وعلى رأسها المسجد الأقصى.

كما أشاد بمكرمة خادم الحرمين الشريفين في زيادة عدد حجاج دولة فلسطين، مثمناً الخدمات التي تقدمها المملكة السعودية للحجاج الفلسطينيين، منوها إلى أن فلسطين أثبتت جدارتها بالحصول على المزيد من الامتيازات كونها حصلت على المرتبة الأولى على المستوى العالمي في إدارة وتنظيم شؤون الحج.

وقال ادعيس : 'مرحبًا بكم وأنتم جئتم من فلسطين تحملون همّ القدس والمسجد الأقصى'، مشيرًا إلى أن وزارته 'رفعت شعارًا لن تحيد عنه، وهو فلسطين واحدة لا تقبل التقسيم مهما كانت الأمور'.

وأشار إلى أن 'حكومة التوافق الوطني لن تتوان في طلب الوحدة'، وأن 'إسرائيل تحاول استغلال أجواء فرقتنا لتقسيم المسجد الأقصى مكانيًا وزمانيًا'.

وطمأن ادعيس حجاج غزة على أوضاعهم في الذهاب والإياب، وقال إن الوزارة تعمل لتأمين تقديم كافة الخدمات لهم.

كما التقى الوزير ادعيس بوفد من الجالية الفلسطينية في الجزائر، اضافة الى بعثة جمعية الكشافة و المرشدات الفلسطينيين، فرع القدس.


بعثة الحج


بعثة الحج


بعثة الحج