خبر تحذيرات من انفجار الأوضاع في سجن نفحة

الساعة 04:40 م|19 سبتمبر 2015

فلسطين اليوم

حذر مكتب إعلام الأسرى من إمكانية عودة الانفجار والأوضاع الصعبة لسجن « نفحه » مرة أخرى، والتي شهدها السجن قبل شهرين، وذلك نتيجة سياسات الاحتلال القمعية وتصاعدها بحق أسرى نفحه.

وأوضح المكتب في تصريح صحفي اليوم السبت، أن الأوضاع الجديدة التي فرضتها سلطات إدارة السجون اليومين الماضيين، تشبه بشكل كبير الأوضاع التي سادت السجن قبل إعلان الأسرى قرار حل التنظيمات وإعلان حالة الطوارئ.

وأشار إلى أن إدارة السجون فرضت سلسلة جديدة من العقوبات على الأسرى في سجن « نفحه »، وذلك عقب حالة التوتر التي سادت السجن عقب اقتحام الوحدات الخاصة لقسم 10 ورش الغاز المسيل للدموع، وقطعت الإمداد بالماء والكهرباء عنهم، كما ومنعت إدارة السجن الأهالي المتوجهين إلى السجن من الدخول لزيارة أبنائهم.

وبين أن الإدارة نقلت عدداً من الأسرى إلى قسم العزل في سجن « نفحه » تمهيداً لنقلهم إلى أقسام العزل في « ايلا » و« ريمون » خلال الأيام القادمة، إضافة إلى تقليص وقت الفورة وسحب الأجهزة الكهربائية لمدّة أسبوع ، و الحرمان من زيارة الأهالي لشهرين.

وأوضح أن الأسرى الذين تم عزلهم هم: عبد الرحيم أبو هولي، رجب بركة، زهير أبو الجديان، محمود اليازجي، ضياء الآغا، موسى أبو سمهدانة، مصطفى أبو غزال، علي أبو خوصة، أدهم أبو فريح، جهاد منصور، رامي العيلة، طارق الطبش، عماد الروم، عماد عثامنة، فادي النجار، أبو شكري البابلي، إضافة إلى ممثل الأسرى الأسير علاء أبو جزر والذي نقل إلى عزل « أيلا » لمدّة أسبوعين.