ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

مشاركة

أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية د. يوسف ادعيس وصول وصل حجاج مكرمة الملك السعودي من ذوي الشهداء في قطاع غزة إلى مطار جدة فجر اليوم الجمعة.

وأوضح ادعيس لـ« موفدنا » أن طاقم السفارة الفلسطينية في المملكة وموظفي وزارة الأوقاف ووفد من الديوان الملكي السعودي كانوا في استقبال حجاج المكرمة، مشيراً إلى ان الترتيبات تجري لإحضارهم حيث سكنهم في مكة المكرمة.

وحول حجاج  الزيادة من الضفة المحتلة؛ قال ادعيس: جاري عمل الإجراءات اللازمة والترتيبات المطلوبة مع كل الجهات المختصة لإتمام سفرهم من فلسطين إلى السعودية؛ رغم صعوبة الأمر لضيق الوقت؛ وذلك بسبب إغلاق الاحتلال لمعبر الكرامة، وأن الأجواء السعودية تغلق في تاريخ 5/ذي الحجة – 19 سبتمبر.

وأضاف: بإذنه تعالى الوزارة لن تتوانى عن مواصلة جهودها لتمكين حجاج الزيادة من أداء فريضة الحج لهذا العام.

وأوضح موفدنا أن أطقم الوزارة المختصة برئاسة الوزير ادعيس شخصياً تواصل الليل بالنهار من أجل تمكين حجاج الزيادة لأداء الفريضة

وعلم -موفدنا- ان الوزير ادعيس بشكل شخصي إلى جانب طاقمه يواصل اتصالاته حتى ساعات الفجر « من اجل تذليل سفر حجاج الضفة الغربية ».

وعن حصة المحافظات الجنوبية من الزيادة التي منحتها المملكة العربية السعودية لفلسطين لهذا العام محفوظة قال ادعيس « حصة أهلنا في القطاع من الزيادة محفوظة للعام القادم لصعوبة تنفيذها في الموسم الحالي 1436هـ- 2015م.

وأشار ادعيس مؤخراً لموفدنا »ان لا صحة للأنباء لما تم تداوله في بعض المواقع الإعلامية من رفض لجنة الحج في غزة تنازلها لحصتها لعدم جاهزيتها" .

وكانت المملكة العربية السعودية قد منحت زيادة لحجاج فلسطين بمعدل 1320 حاجا قبل أيام وتم التوافق أن يأخذها أهلنا في المحافظات الشمالية بحيث تحتفظ غزة بنصيبها للعام القادم.