خبر دعوة ليوم غضب في بيروت غدا نصرة للاقصى

الساعة 07:52 م|17 سبتمبر 2015

فلسطين اليوم

انعقد 'اللقاء من اجل القدس' في العاصمة اللبنانية بيروت اليوم الخميس، تحت شعار من أجل 'تفعيل سبل التضامن مع أهلنا المرابطين في الأقصى والصامدين في فلسطين'، بدعوة من الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة، وبحضور أحزاب ومنظمات وهيئات لبنانية وعربية.

وأعلن المنسق العام للحملة الاهلية معن بشور، عن مشروع 'نداء بيروت من اجل القدس' الذي ناقشه الحاضرون بعد ان تلاه باسم الحملة الاهلية رئيس التنظيم القومي الناصري سمير شركس. ومما جاء في نص 'نداء بيروت من أجل القدس': 'تشهد القدس، عاصمة فلسطين وقبلة الأحرار والمجاهدين، ومربط المرابطات والمرابطين في أقصاها المبارك، مواجهة بطولية مع قطعان المستوطنين، وقوات الاحتلال، وكل من تسول له اقتحام الأقصى وفرض تقاسم زماني ومكاني عليه تمهيدا لتهويده'.

وأضاف النداء، إزاء هذا المشهد الممتد من بيروت إلى القدس مرورا بكل عواصم أمتنا وحواضرها اجتمع في بيروت مجموعة من أهل الالتزام بالقضايا العادلة، وبدعوة من الحملة الأهلية لنصرة فلسطين والأمة لتوجيه نداء إلى أهل القدس وشعب فلسطين وأبناء الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم للنضال معا من أجل اعتبار يوم غد الجمعة، يوم غضب شعبي عربي إسلامي عارم تضامنا مع الأقصى والمرابطين فيه، والقدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، وفلسطين بشعبها ومقاوميها وأسراها.

ووجه النداء التحية إلى شباب القدس لتصديهم البطولي للاحتلال، كما دعا الدول الصديقة، لا سيما دائمة العضوية في مجلس الأمن إلى التحرك في المنظمات الدولية، وفي مقدمها مجلس الأمن، لاتخاذ قرارات، تطالب بوقف الانتهاكات في الأقصى والقدس،  وتحويل الجمعية العمومية للأمم المتحدة التي ستنعقد قريبا، إلى منبر لقضية فلسطين وإدانة جرائم الاحتلال العنصرية والإجرامية والإرهابية، وإعادة الاعتبار للقرارات الدولية الداعمة للحق الفلسطيني والمنددة بالعنصرية الصهيونية خوصا القرار الخاص بحق العودة.

وناشد النداء الدول العربية عقد قمة عربية إسلامية طارئة لا تستثني أي دولة من الدول العربية والإسلامية من المشاركة فيها، لاعتماد استراتيجية عربية إسلامية شاملة لكل المستويات من أجل الأقصى والقدس وفلسطين، وتجاوز كل العوائق التي تحول دون موقف موحد .

كما دعا وسائل الاعلام اللبنانية والعربية إلى الاهتمام بما يجري من انتهاكات اسرائيلية في القدس، والتنسيق في اطار اطلاق مبادرة بث موحد لفترة زمنية من كل وسائل الأعلام المرئية اللبنانية والعربية.