خلال اجتماع مع اللجنة الفصائيلية..

خبر بالوثائق.. الطاقة تؤكد تحويل9 مليون شيكل لرام الله

الساعة 01:11 م|17 سبتمبر 2015

فلسطين اليوم

أفاد مصدر مطلع، أن اللجنة الفصائلية المتفق عليها لمتابعة ملف أزمة الكهرباء عقدت اليوم الخميس، اجتماع مع رئيس سلطة الطاقة في قطاع غزة المهندس فتحي الشيخ خليل للوقوف عند أخر تطورات أزمة تفاقم انقطاع التيار الكهربائي في القطاع.

وأكد المصدر في تصريح خاص لـ« فلسطين اليوم الإخبارية »، أن رئيس سلطة الطاقة م. الشيخ خليل أكد للجنة بأن سلطته حولت نحو 9 مليون شيكل من الإيرادات إلى سلطة الطاقة برام الله منذ بداية شهر سبتمبر الحالي وحتى الآن كما أنها قامت بتحويل 3 مليون شيكل اليوم لصالح سلطة الطاقة برام الله من أجل شراء الوقود اللازم لمحطة التوليد الوحيدة بغزة.

وأوضح المصدر، أن اللجنة أجرت اتصالا مع رئيس هيئة البترول المهندس فؤاد الشوبكي حيث ابلغ اللجنة انه سيواصل إرسال كميات الوقود الكافية للشركة بغزة بشكل منتظم وعليه فقد يشهد جدول الكهرباء تحسنا نسبيا.

يشار إلى أن الفصائل اتفقت على تشكيل لجنة للتواصل مع المعنيين بسلطة الطاقة بغزة والضفة من أجل الاستمرار في متابعة مشكلة الكهرباء في قطاع غزة.

ووفقاً للمصدر فإن اللجنة عقدت اليوم لقاء مع رئيس سلطة الطاقة بغزة وسيتم التواصل مع الوزراء ومع رئيس سلطة الطاقة برام الله عمر كتانة للوقوف عند أخر التطورات.



بالوثائق

وثائق سلطة الطاقة

وثائق سلطة الطاقة بغزة

وثائق سلطة الطاقة بغزة تؤكد تحويل الأموال