خبر الشوبكي: لا يوجد توجه لبيع مستشفى فلسطين بأي شكل كان

الساعة 06:34 م|15 سبتمبر 2015

فلسطين اليوم

أكد سفير دولة فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي، أنه لا نية أو رغبة أو توجه لبيع مستشفى فلسطين بأي شكل من الأشكال، خاصة أنها مملوكة للهلال الأحمر الفلسطيني.

وأوضحت السفارة في بيان صدر، مساء اليوم الثلاثاء، أن الشوبكي اجتمع مع ممثلين عن مستشفى فلسطين، إضافة إلى اجتماعه مع أعضاء مجلس إدارة المستشفى والمدير العام الجديد، ومدير التطوير وذلك عقب ما أثير حول أزمة العاملين بمستشفى فلسطين ولتوضيح حقائق الأمور. 

وقال البيان إن السفير أكد خلال اللقاءات نه لا توجد أي نية أو رغبة أو توجه في بيع المستشفى نهائيا، وأنه سيتم الانتهاء من تسكين جميع العاملين في المستشفى على الهيكل الإداري الجديد في أقرب وقت ممكن، وعلى ضوء ذلك ستزيد مرتباتهم وفقاً لهذا التسكين وبأثر رجعي من تاريخ الأول من أيلول 2015.

وحول ما تردد حول تعيين عدد من المدراء والموظفين، قال الشوبكي إن كافة العقود التي أبرمت كانت لفترات مؤقتة تراوحت بين 4 و6 أشهر، وذلك بهدف تطوير الأنظمة المعمول بها في المستشفى وتدريب العاملين على البرامج والتقنيات الحديثة، وإن الأمن الوظيفي مضمون لكافة العاملين والأطباء، ولم يمس وظيفياً أي منهم، ولن تمس حقوق أي موظف يقوم بعمله، ولم يتم فصل أو الاستغناء عن أي موظف في المستشفى، وكل ما يثار في ذلك الشأن عار تماما عن الصحة.

وأكد أن قرارات مجلس الإدارة تصب في الصالح العام، وتتخذ من قبل متخصصين من أجل وضع استراتيجية طويلة الأمد للنهوض بالمستشفى، كما أن تطوير المستشفى والعاملين بها هو أمر إيجابي وضروري، إذ يعود بالنفع على المواطن والمريض والطبيب والعامل، وهو مطلب دائم للفلسطينيين في مصر، ويتطلب ذلك تكامل جهود الجميع من أجل تحقيق ذلك التطوير.

وأشار إلى أن القرارات الخاصة بطبيعة عمل الأطباء داخل المستشفى قابلة للنقاش، وتم الاتفاق على عودة الأطباء لعلمهم المعتاد، ومن الممكن الاستعانة باللوائح المنظمة للعمل في نقابة الأطباء المصريين واتحاد الأطباء العرب في ذات الشأن.

وطالب السفير الشوبكي جميع الأطباء والعاملين بوقف الاعتصامات والاستمرار في تقديم كافة الخدمات للمرضى على أكمل وجه، وتجهيز كافة النقاط المراد مناقشتها لطرحها في اجتماع مجلس الإدارة المقبل.

وأهابت سفارة دولة فلسطين بجميع الإعلاميين تحرّي الدقة عند نشر الأخبار المتعلقة بها، وتستطيع أية جهة التواصل مع السفارة من أجل استيضاح الأمور بدلاً من بث أخبارٍ تهدف فقط لإحداث بلبلة بغير مكانها، وتؤكد أنها بيت لجميع الفلسطينيين، وتقوم وستقوم بما تستطيع القيام به من أجل رفعة اسم فلسطين، وتقديم الدعم والعون لكافة أبناء شعبنا.