أکثر من ۷۰ مستوطناً شاركوا باقتحام المسجد الأقصی

خبر إیران تدعو للرد علی الانتهاكات الصهيونية للمقدسات الاسلامية

الساعة 05:33 م|15 سبتمبر 2015

فلسطين اليوم

دعت المتحدثة بأسم الخارجية الايرانية مرضية افخم ،المجتمع الدولي سيما الدول الاسلامية الى اتخاذ موقف سريع تجاه انتهاكات الكيان الصهيوني للمقدسات الاسلامية.

واستنکرت افخم الیوم الثلاثاء، اقتحام المسجد الاقصی من قبل قوات الکیان الصهیوني، والانتهاك الصارخ لحرمة المقدسات الاسلامیة، وقالت ان اجراء الکیان الصهیوني اللقیط والقاتل للاطفال في تقسیم المسجد الاقصی زمنیاً ومکانیاً یتنافی مع القوانین الدولیة.

وطالبت افخم، جمیع دول العالم سیما الدول الاسلامیة والمنظمات الدولیة خاصة منظمة التعاون الاسلامی والامم المتحدة، الی اتخاذ موقف سریع لوقف الاجراءات غیر القانونیة للکیان الصهیوني الغاصب للقدس.

وأکدت أن ايران مستعدة وبکل طاقاتها وبالتعاون مع باقي أعضاء منظمة التعاون الاسلامي، الی عقد اجتماع طارئ لدول المنظمة لمناقشة واتخاذ الاجراءات المناسبة للرد علی الاعتداءات الاخیرة.

یذکر أن عشرات المستوطنین اقتحموا صباح الأحد الماضي باحات المسجد الأقصی المبارك في مدینة القدس المحتلة من جهة باب المغاربة بحمایة شرطة الاحتلال.

وأفاد أحد سدنة المسجد في تصریحات صحفیة، بأن شرطة الاحتلال سمحت لأکثر من ۷۰ مستوطناً باقتحام المسجد الأقصی، وأوضح أن المرابطات تصدّین للمستوطنین بالتکبیر والتهلیل.

والجدیر بالاشارة الی أن منظمات وجماعات الهیکل المتطرفة کانت قد دعت أنصارها سابقاً عبر مواقعها الإعلامیة ومواقع التواصل الاجتماعي الی أوسع مشارکة في اقتحاماتها للمسجد الأقصی تزامناً مع بدء موسم الأعیاد الیهودیة.