خبر الوزير ادعيس لموفدنا:اسرائيل تؤجج المنطقة بإعلان حرب دينية على الأقصى

الساعة 09:14 ص|15 سبتمبر 2015

فلسطين اليوم

أكد الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية ان إسرائيل تريد ان تؤجج منطقة الشرق الأوسط بإعلان حرب دينية لا يسلم منها البشر والشجر والحجر وحتى الأموات في قبورهم  من خلال اعتداءاتها المتكررة على المسجد الاقصى المبارك الذي يعتبر مكان مقدس للمسلمين في العالم .

وأشار ادعيس في تصريح خاص لموفدنا في مكة ان الاعتداءات الإسرائيلية ارتفعت وتيرتها خلال الأيام الماضية بدعم من رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو وحكومته المتطرفة وذلك بالسماح للمستوطنين ولجنود الاحتلال باقتحام المسجد الأقصى المبارك وإطلاق النار بداخله في تحدي لمشاعر العرب والمسلمين وفي محاولة فاشلة لفرض الهوية الإسرائيلية .

وبين ادعيس انه قام باتصالات واسعة على مدار الساعة في العالم العربي والإسلامي والمرجعيات الدينية وخاصة الأزهر الشريف من اجل عقد مؤتمر إسلامي عاجل لدعم القدس والمدينة المقدسة موضحا ان الصمت العربي والإسلامي هو الذي يشجع المؤسسة الإسرائيلية في اعتداءاتها والمساس بالرموز الدينية .

وقال ادعيس "|ان اسرائيل تحاول أن تفرض الأمر الوقع لتقسيم المسجد الأقصى زمانيا ومكانيا موضحا ان ما تقوم به من عربدة وإطلاق نار واعتقال للمصلين هو عبارة عن بالونات اختبار لمعرفة ردود العالم العربي والإسلامي حيال هذا المخطط ومن ثم ستنفذ مخططها بتدمير المسجد الاقصى واقامة الهيكل المزعوم.

وطالب ادعيس بتحرك عربي واسلامي جاد وفوري لوقف هذه الاعتداءات وحماية الاقصى من التقسيم والتدنيس .