خبر إصابة مستوطن بجروح في القدس جراء رشق سيارته بالحجارة

الساعة 06:14 م|14 سبتمبر 2015

فلسطين اليوم

أصيب مستوطن « إسرائيلي » بجروح، مساء اليوم الإثنين، جراء قيام شبان فلسطينيين بإلقاء الحجارة على سيارة كان يستقلها بمدينة القدس.

وقالت إذاعة الجيش « الإسرائيلي »، « هاجم شبان فلسطينيون، سيارة »إسرائيلية« في مدينة القدس، ما أدى إلى إصابة »إسرائيلي« بجروح، نقل على إثرها للعلاج ».

وأضافت إذاعة الجيش بأن قوة من الجيش « الإسرائيلي » « قامت باعتقال شاب يبلغ من العمر 16 عاما، لقيامه بإلقاء الحجارة على السيارة »الإسرائيلية« ، دون أن تقدم معلومات عن شخصيته.

ومن المقرر أن يعقد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء غد الثلاثاء، جلسة طارئة، لمناقشة سبل مواجهة عمليات، »رشق الحجارة والزجاجات الحارقة« ، من قبل شبان فلسطينيين، في القدس الشرقية ومحيطها.

وقالت الاذاعة الإسرائيلية العامة (رسمية)، اليوم الإثنين، إن وزير الجيش موشيه يعالون، ووزير الأمن الداخلي غلعاد إردان، ووزيرة العدل أييليت شاكيد، ووزير المواصلات يسرائيل كاتس، وممثلي الدوائر الأمنية، سيشاركون في الجلسة. 

ويأتي هذا الإعلان، بعد ساعات من وفاة سائق إسرائيلي، (صباح اليوم) متأثرا بجروح خطيرة أصيب بها، مساء أمس الأحد بعد تعرض سيارته للرشق بالحجارة في مستوطنة إسرائيلية في القدس.

وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، قد قال في بيان أصدره أمس الأحد إن التعامل القانوني مع راشقي الحجارة وملقي الزجاجات الحارقة، هو من »خلال الاعتقال الإداري(توقيف دون محاكمة)، حتى إتمام الإجراءات القانونية بحقهم، وتحديد حد أدنى من العقاب وسنه في القانون وتطبيقه« . 

وأضاف: »هذه هي أنجع وأسرع وسيلة، تستطيع الحكومة والكنيست من خلالها، تعزيز تطبيق القانون ضد كل من يخرق القانون".

وتشهد عدد من الأحياء الفلسطينية في مدينة القدس الشرقية، عمليات رشق حجارة متفرقة على قوات الشرطة والمستوطنين الإسرائيليين.